اليابان تدعم الفلسطينيين بمدارس جديدة

اليابان والمدارس الفلسطينية

 وقعت وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، على مذكرة تفاهم مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" للبدء بإجراءات  تطوير مشروع بناء مدارس جديدة في الضفة الغربية وقطاع غزة وتوفير المعدات التعليمية، بما يضمن تحسين جودة التعليم وبيئته في فلسطين.

ووقّع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، بمكتبه، اليوم، مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" ممثلة بـ تشي إيزاكي؛ مذكرة التفاهم للمشروع الذي سيضم بناء العديد من المدارس في فلسطين انسجاماً مع المعايير التي تعمل عليها الوزارة ومتطلبات تطبيق هذه المدارس الجديدة لدمج التعليم المهني والتعلم الذكي، ودمج ذوي الإعاقة فيها.

وأكد أهمية تنفيذ هذا المشروع في تحسين البيئة التعليمية؛ خاصةً في قطاع غزة، مؤكداً مواصلة الوزارة وبالتعاون مع جايكا؛ خطواتها التطويرية الرامية لإحداث النقلة النوعية على صعيد تحسين مخرجات التعليم، معبراً عن تقديره لطواقم الوزارة و"جايكا".

من جانبها، قدّمت إيزاكي عرضاً حول المشروع، مؤكدةً استمرار جايكا في دعمها لقطاع التعليم الفلسطيني، مشيرةً إلى النتائج التي سيحققها هذا المشروع في تحسين البيئة التعليمية الجاذبة للطلبة، مشيرةً إلى رغبة جايكا بضم هذه المدارس المنفذة ضمن هذا المشروع؛ إلى شبكة مدارس التعلم الذكي وتزويدها بألواح شمسية.

وثمن صيدم دعم الحكومة اليابانية المتواصل لقطاع التعليم من خلال المساهمة في تطوير المناهج الفلسطينية، والعمل المستمر للتعاون بين فلسطين واليابان في مجالات عدة؛ خاصةً في مجال تطوير تعلم الرياضيات والعلوم وتوظيف التكنولوجيا في التعليم .