تهديد غير مسبوق ...داعش تتوعد بتدمير ناطحات السحاب في "لوس أنجلوس " الامريكية

ابراج لوس انجيلوس

أظهرت صحيفة ديلي ميل البريطانية صورة لأحد أعضاء تنظيم داعش على سطح ثالث أعلى ناطحة سحاب في لوس أنجلس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث يظهر سطح الناطحة مشتعلاً في إشارة لتهديد مباشر باستهدافات إرهابية في المدنية.

وكانت الهجمات المتزامنة التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس في نوفمبر عام 2015، دفعت المسؤولين في لوس أنجلوس إلى تقييم كيفية الرد والاستجابة لتهديدات

مماثلة قد تتعرض لها مدينتهم على غرار الهجمات الإرهابية التي نفذها تنظيم القاعدة في نيويورك في 11 سبتمبر 2001، واستهدفت برجي مركز التجارة العالمي.

وفي الصورة يظهر رجل "إرهابي" مقنع يرتدي ملابس عسكرية مموهة ويحمل علم تنظيم داعش وفي الخلفية تبدو صورة ليلية لمدينة لوس أنجلوس وفيها لحظة انفجار على سطح مبنى مركز أون وسط المدينة.

وفي أعلى الصورة، ظهرت جملة مفادها "سيتحقق وعدنا قريباً"، وفقاً لـ" سكاي نيوز" وقال موقع بي جاي ميديا إن لوس أنجلوس كانت من ضمن تهديدات سابقة لتنظيم داعش، في إشارة إلى التحذير الذي نشره التنظيم الإرهابي من أنه ستوضع أداة متفجرة إما في مطار هيثرو في لندن أو مطار لوس أنجلوس أو مطار كينيدي في نيويورك.

وقال الخبير في الإرهاب بريان مايكل جنكينز:" "نحو 80% من الهجمات الإرهابية تستهدف أماكن من دون إجراءات أمنية مشددة أو من دون حراس"، موضحاً أن وجود

عنصر أمن واحد في ملعب كرة قدم أثناء هجمات باريس الإرهابية أدى إلى إلغاء الهجمات، وهذا يعني أن الإرهابيين يبحثون عن أماكن لا يحبذون أن يواجهوا أي تحديات فيها.