الإثنين 11 فبراير 2019 08:32 ص بتوقيت القدس المحتلة

بعد التصريحات المفاجئة ...الامارات توجه صفعة جديدة لاسرائيل

بعد التصريحات المفاجئة ...الامارات توجه صفعة جديدة لاسرائيل

أعلنت سلطات الاحتلال يوم امس الاحد  أن دولة الامارات لم تمنح تأشيرة دخول للاعبة المبارزة الاسرائيلية لينور كالمان للمشاركة في مسابقة بارالمبية (لذوي الاحتياجات الخاصة).

وذكر موقع "هيئة البث الإسرائيلي"، أن دولة الإمارات العربية رفضت منح لاعبة المبارزة الإسرائيلية لينور كالمان ومدربها تأشيرات دخول للمشاركة في مسابقة بارالمبية (لذوي الاحتياجات الخاصة) التي ستقام في العاصمة أبو ظبي على رغم من إصدار مصادقات سابقة.

وبدورها، قالت كيلمان لوسائل الإعلام، إن مشاركتها في المسابقة تعد هامة لأنها تفسح أمامها المجال للحصول على نقاط توفرها للتأهل إلى الألعاب البارالمبية التي ستقام في طوكيو العام المقبل.

وأفاد اتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة الإسرائيلي بأنه ينظر في كيفية الرد على هذا القرار لأنالإمارات رفضت منح تأشيرات دخول للاعبين من دول أخرى. 

وفي وقت سابق، انتقد نائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان، تصريحات إسرائيل حول رغبتها في التعايش السلمي مع العرب. وذكر عبر "تويتر" متسائلا: "اليهود يدعون

إنهم يريدون العيش بسلام في وطن آمن، ولكنهم لا يقبلونه للإنسان الفلسطيني الذي سجنوه وهجروه وقتلوه، وقبل ذلك حرموه من أبسط حقوق الإنسان.. فعن أي علاقة مع العرب تتحدث؟!!".

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن مرارا، خلال الأشهر الماضية، عن فتح صفحة جديدة في العلاقات بين تل أبيب وجيرانها العرب، وزار العام الماضي سلطنة عمان رسميا، حيث التقى السلطان قابوس بن سعيد.

 

 

المصدر : وسائل اعلام اسرائيلية