"هيئة العودة" للاحتلال: التنصل من كسر الحصار سيؤدي لتصعيد كبير

مسيرات العودة في غزة

حذّرت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار مساء الجمعة الاحتلال الإسرائيلي من "استمرار التلاعب والتنصل من كسر الحصار"

 مؤكدة أن ذلك "سيفتح الأبواب مشرعة أمام تصعيد كبير سيذوق من خلاله الاحتلال وسكان غلاف غزة الألم والمعاناة".

ودعت الهيئة، خلال مؤتمر صحفي عقدته في ختام فعاليات الجمعة الـ44 من مسيرة العودة وكسر الحصار في مخيم "ملكة" شرقي مدينة غزة، مصر وكل الوسطاء

الدوليين للتدخل قبل فوات الأوان، "فشعبنا قادر بفضل الله على تحويل هذه الغمة إلى قوة ضغط وانفجار في وجه الاحتلال".

وأكدت الهيئة على لسان منسقها العام خالد البطش رفضها تحويل الاحتلال الإسرائيلي المنحة القطرية إلى وسيلة ابتزاز لشعبنا ومقاومته.

وقال إن: "المنحة القطرية جاءت كلمسة وفاء من قطر الشقيقة لشعبنا المقاتل من أجل الحرية والمقدسات، ونشكر قطر وكل الدول التي قدمت لنا العون".

وأكد البطش تأييد الهيئة قرار حركة المقاومة الإسلامية (حماس) رفض الآلية الإسرائيلية لإدخال المال العربي القطري المستحق لشعبنا دون منة من الاحتلال.

وأعلنت حماس أمس رفضها استقبال الدفعة الثالثة من المنحة بسبب سلوك الاحتلال ومحاولته ابتزاز شعبنا والمقاومة، في وقت قررت فيه حكومة الاحتلال إدخالها بعد مماطلة وتلكؤ لأسابيع.

وفي سياق فعالية اليوم، ذكرت الهيئة أن "الجماهير المحتشدة بعشرات الآلاف اليوم في ميادين العودة أظهرت عزمها على مواصلة مسيرات العودة حتى تحقيق أهدافها جميعًا، ولن تتزحزح ولن تتراجع في الاستمرار بهذه المحطة النضالية المهمة وبطابعها الشعبي، وباستمرار الجهود لنقل تجربتها إلى عموم أراضينا المحتلة.

ودعت الهيئة لضرورة نبذ الخلافات ورص الصفوف وإنجاز الوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة، للتصدي للهجمة الإسرائيلية الشاملة على شعبنا، والاندفاعة الأمريكية المتواصلة لتصفية قضيتنا، وفي ظل تسارع وتيرة التطبيع.

وجددت الهيئة دعمها وإسنادها وتضامنها الكامل مع الأسرى في سجون الاحتلال، داعية إلى استمرار الإسناد الشعبي لهم، وتضييق الخناق على المستوطنين في الضفة "كي يخضع السجان لمطالبهم ويوقف عدوانه عنهم".

وحذّرت الاحتلال من مغبة التمادي في جرائمه ضد الاسرى، "فهذا سيصب الزيت على النار وسيشعل النار في وجه الاحتلال".

وأعلنت الهيئة الوطنية عن اعتبار الجمعة المقبلة جمعة دعم وإسناد للأسرى تحت عنوان "أسرانا ليسوا وحدهم"، داعية جماهير شعبنا إلى المشاركة الواسعة في فعالياتها، وتحويل كل مواقع الاحتلال في الضفة إلى بؤر للاشتباك المفتوح والمتواصل.

واستشهد مواطن وأصيب 22 آخرين بالرصاص والعشرات بالاختناق عصر الجمعة جراء اعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين السلميين المشاركين في جمعة "جريمة الحصار مؤامرة لن تمر" بالأسبوع الـ44 لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار شرقي محافظات قطاع غزة الخمس.