بالأسماء ...جميع مستشفيات نابلس الخاصة توقف العمل مع شركات التأمين

المستشفيات وشركات التأمين

 اصدر الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين، اليوم الأحد، بياناً صحفيا، ذكر فيه اسماء المستشفيات الرافضة لاستقبال حملة بطاقات التأمين الصحي الخاص في الضفة.

ومن بين المشافي الرافضة استقبال المرضى وعلاجهم على حساب شركات التأمين، مستشفى الاستشاري العربي في رام الله، ومستشفى الاتحاد النسائي العربي ومستشفى النجاح الوطني الجامعي، والمستشفى الانجيلي العربي، ومستشفى نابلس التخصصي والمستشفى العربي التخصص وكلها في محافظة نابلس حسب البيان.

وطالب اتحاد شركات التأمين في بيانه،  الاعضاء المؤمنين، بالتوجه الى مشافي الاخرى.

ومع نهاية العام الماضي، تصاعدت الأزمة بين اتحاد المشافي المراكز الطبية الخاصة، وشركات التأمين، إذ اتهمت الأخيرة في بيان لها المشافي باستمرار الأزمة.

وفي وقتها، بدأت المستشفيات والعيادات الخاصة في فلسطين، برفض استقبال التأمينات الخاصة لشركات التأمين العاملة العاملة في فلسطين.

وأصبح المريض الحامل لتأمين خاص، مجبرا على دفع الكشفية "كاش" للطبيب أو المشفى، والحصول على فاتورة لتحصيلها من شركة التأمين، بينما يتحكم الطبيب أو المشفى بوضع الكشفية التي تناسبه.

وقال اتحاد التأمين في فلسطين، أن خسائر قطاع التأمين الصحي في فلسطين، بلغ 22 مليون دولار خلال السنوات الخمس الماضية "140 مليون دولار قيمة تعويضات عن قطاع التأمين الصحي خلال خمس سنوات".

يأتي ذلك، بعد خلافات بين اتحاد المستشفيات والمراكز الطبية في فلسطين، وشركات التأمين العاملة في السوق المحلية وعددها 8 شركات.

ويطالب اتحاد المشافي، برفع الكشفية للمرضى سواء للطبيب العام أو المختص أو الطبيب الاستشاري، بعد استقرار الأسعار الحالية على مدار أكثر من 10 سنوات.

ويبلغ عدد أصحاب التأمينات الخاصة في فلسطين، قرابة 100 ألف فرض ورب أسرة، ما يعني أن المستشفيات والخاصة والعيادات، ستشهد اعتبارا من اليوم فوضى، وخلافات بين المرضى والأطباء.



50524982_292532708280008_4257627949840203776_n