القبض على قاتل الفتاة الفلسطينية "آية " ...صورة

اعتقال قاتل الفتاة آية مصاروة

رام الله الإخباري

قدمت السلطات الأسترالية، اليوم السبت، لائحة اتهام ضد المدعو كودي هرمان (20 عاما)، بتهمة ارتكاب الجريمة البشعة التي أودت بحياة الطالبة العربية آية مصاروة من مدينة باقة الغربية شمال طولكرم 

وتبين من لائحة الاتهام أن المجرم، الذي اعتقلته الشرطة الأسترالية يوم أمس الجمعة، قد هاجم مصاروة بعد وقت قصير من هبوطها من القطار الكهربائي، ونفذ جريمته البشعة 

وقال بيان صدر عن الشرطة أن اعتقال المشتبه به، وهو أحد سكان حي قريب من مسرح الجريمة، قد تم بعد تحقيقات مكثفة في ظروف مقتلها، والتي بدأت فور العثور على جثتها قرب محطة القطار في مدينة ملبورن.

وقال ضباط الشرطة في ملبورن ان نشر صور ثياب آية مصاروة ليلة وقوع الجريمة ساعد في اعتقال المشتبه بارتكاب الجريمة



49778956_2314802475430551_15833753418989568_n

وأشاروا إلى أنه وصل الشرطة، في الأيام الأخيرة، عدة إفادات وإشارات ومكالمات هاتفية بشأن ما حصل في تلك الليلة من الأربعاء الماضي.

وكان قد وصل والد وعم مصاروة، الخميس، إلى ملبورن حيث عثر على جثتها في محطة القطار.

وكان قد تحدث والد الطالبة مصاروة، أمس، أمام وسائل الإعلام الأسترالية عن ابنته ضحية جريمة القتل، دون أن يتمالك نفسه عن البكاء.

وقال الوالد الثاكل: "لم أتوقع في يوم من الأيام أن آتي لأرى جثة ابنتي بدلا من أن أسمع صوتها مثل كل يوم. هذه فاجعة كبيرة هزت مضاجعنا...".

يشار إلى أن جريمة القتل وقعت أثناء مكالمة مصورة (فيديو) للضحية مع قريبة لها بينما كانت في طريقها سيرا على الأقدام إلى مسكنها

 بعد عودتها من عرض فني محلي، كما أجرت مكالمة هاتفية مع شقيقتها، التي سمعت فجأة صراخا، إضافة إلى ما يبدو أنه عراك، ثم سقط الهاتف من الضحية، قرابة الساعة 00:10 بالتوقيت المحلي لأستراليا.

وبحسب السلطات الأسترالية فإن شقيقة الضحية حاولت إجراء اتصال معها عدة مرات، ولكنها لم تتمكن، فتوجهت إلى الشرطة.

عرب 48