كهرباء القدس تجهز 20 فرقة استعدادا للمنخفض القطبي

كهرباء القدس والمنخفضات الجوية

 قال المهندس محمد زيدان مدير فرع محافظة رام الله والبيرة في شركة كهرباء محافظة القدس إنه تم اعلان حالة الطوارئ في الشركة يومي الأربعاء والخميس بسبب المنخفض القطبي.

وأضاف زيدان في حديث لاذاعة أجيال المحلية أنه تم تشكيل 20 فرقة مجهزة بالمعدات اللازمة للتعامل مع اعطال الكهرباء.

وأوضح زيدان أنه تم مخاطبة المؤسسات والشركات التي تتمتع باحمال عالية ولديها مولدات خاصة، الاستغناء عن مصدر الطاقة من الشركة والاعتماد على مولداتهم،

خاصة في ساعات الذروة وهي من الساعة الـ 11 صباحا إلى الساعة الـ 2 ظهرا ومن الساعة الـ 5 مساء حتى الساعة 8 ليلا، لتقليل انقطاعات الكهرباء بسبب الاحمال الزائدة .

وبين المهندس زيدان أن الشركة عملت في الفترة الأخيرة على عدة خطوات لتقيل انقطاعات الكهرباء في بعض المناطق نتيجة الاحمال الزائدة ومن هذه الخطوات انشاء خطوط جديدة في منطقة كفر عقب وتغير محولات وانشاء خطوط جديدة قرب محافظة رام الله .

وأكد زيدان أن مدينة رام الله تستهلك بدون منخفضات جوية 95 % من طاقة الشركة، ولكن مع دخول منخفض يزداد الحمل ليصل إلى 108 % وبالتالي تطلب الشركة القطرية الاسرائيلية تخفيف الحمل، فيتم قطع التيار الكهربائي عن عدة مناطق حسب معطيات معينة .

هذا وتحدث المهندس ثائر جرادات المدير الفني لفرع محافظة رام الله والبيرة في شركة كهرباء محافظة القدس عن عمل الطواقم الفنية خلال المنخفض الجوي قائلا إنه يتم توزيع الفرق الفنية مع مركبات الشركة المجهزة بالمعدات في مناطق مختلفة وبحسب بيانات مدروسة من قبل الشركة للتعامل مع الانقطاعات.