وعودات جديدة باستكمال ازالة الركام من مخيم اليرموك في سوريا

ازالة الركام من مخيم اليرموك في سوريا

 أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" سمير الرفاعي، عن وجود وعود باستكمال العمل بإزالة الركام من مخيم اليرموك قرب العاصمة السورية دمشق، خلال الفترة القريبة القادمة بعد أن توقفت هذه العملية منذ شهر ونصف تقريبا بانتظار موافقة السلطات المختصة بسوريا لأجل ذلك.

وأوضح الرفاعي لإذاعة صوت فلسطين اليوم السبت، أن ما تم انجازه يعادل من 70-80 % من شوارع مخيم اليرموك، مشيرا إلى وجود بعض المتغيرات على المستوى الإداري في دمشق وبعض المؤسسات المختصة في القضايا المدنية ومخيم اليرموك جزء منها مبينا أن عددا من اللجان شكلت من قبل المهندسيين السوريين لبحث الموضوع برمته.

وأضاف، أن لجنة الإشراف بالانتظار لمتابعة ما تم البدء به من إزالة الركام وترميم مقبرة الشهداء ومن ثم بعد الانتهاء من ذلك يتم بحث إعادة الإعمار للمخيم مشيرا إلى أن هناك 20% بحاجة لإزالة وإعادة بناء و40% تحتاج لإصلاحات فيما يوجد 40% من مساحة المخيم صالحة للسكن .

وأشار الرفاعي إلى أن الوفد الفلسطيني إلى سوريا برئاسة عضوي اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد وواصل أبو يوسف، سيلتقي غدا بنائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد وعلى رأس جدول أعمال اللقاء إعادة إعمار مخيم اليرموك.