وزير الاشغال يعلن البدء باعادة اعمار منزل عائلة "ابو حميد "

اعادة اعمار منزل عائلة "ابو حميد "

قال وزير الأشغال العامة و الاسكان د. مفيد الحساينة ، اليوم ، أن آليات الوزارة بدأت بعملية اِزالة ركام بيت ناصر أبو حميد في مخيم الأمعري ، و الذي هدمته قوات الاحتلال الشهر الماضي ، و ذلك تمهيداً لاعادة اِعمار البيت المُهدّم .

و تفقّد الحساينة خلال جولة له عمل الآليات في ازالة الركام ، و قال أن وزارته تترأس لجنة وزارية لاعادة اعمار البيت المُهدّم ، و ذلك وفقاً لتعليمات فخامة الرئيس محمود عباس و توجيهات دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله .



اعادة اعمار منزل عائلة

و أضاف أن اعادة اعمار بيت ناصر أبو حميد يأتي في اِطار دعم صمود المواطنين في مواجهة غطرسة الاحتلال و جبروته

 مؤكداً على أن الوزارة تواصل اعمار ما يهدمه الاحتلال ،حيث أنها تواصل المضي قدماً في عملية اعمار قطاع غزة بعد ويّلات الحروب و القصف و الدمارالذي خلّفه الاحتلال .



اعادة اعمار منزل عائلة

 

و عبّر الحساينة أثناء لقاءه أم ناصر أبو حميد عن فخر الشعب الفلسطيني بصمودها أمام المحتل و ثباتها على مواقفها الوطنية وصبرها رغم زج الاحتلال أبنائها الأربعة في السجون

 و أضاف أن هذه المرأة تعتبر نموذجاً للأم الفلسطينية الصامدة ، قائلاً أنه من واجب الكلّ الفلسطيني أن يكون داعماً لأمثالها ، و الوقوف كحاجز أمام المحتل أمام محاولات تثبيط العزيمة .



اعادة اعمار منزل عائلة

و بيّن الحساينة أن عملية ازالة الركام تعدُّ المرحلة الأولى من مراحل اعادة أعمارالمنزل ، و سيتم في وقت لاحق مراحل أخرى للوصول الى اعماره بشكل نهائي



اعادة اعمار منزل عائلة