الأربعاء 02 يناير 2019 09:07 ص بتوقيت القدس المحتلة

الجيش الاسرائيلي تكشف عن خطة جديدة للتعامل مع "حزب الله "

الجيش الاسرائيلي تكشف عن خطة جديدة للتعامل مع "حزب الله "

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن عن خطة عسكرية جديدة للتعامل مع "حزب الله" اللبناني، خلال العام 2019.

وقالت صحيفة "اسرائيل ديفينس" العبرية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن عن تدشين كتيبة احتياط جديدة للتدخل السريع أمام حزب الله اللبناني

 بعد التخوف من دخول حزب الله في مواجهة عسكرية مفاجئة مع جيش الاحتلال.

وأضافت الصحيفة، هناك أهدافا أساسية وراء تدشين الكتيبة العسكرية الجديدة، هو التخوف الحقيقي من تزايد نفوذ حزب الله في لبنان، وزيادة تعاونه وتنسيقه مع سوريا، وبأن تدشين هذه الكتيبة هو بالأساس دفاعي أمام الحزب اللبناني.

وأشارت المجلة العبرية إلى أن الكتيبة الإسرائيلية الجديدة سيتم تشكيلها ممن تم تجنيدهم في العام 2012، وهم حاليا في الاحتياط، وأنهم سبق لهم الخدمة الأساسية في لواء "جولاني". وفقاً لما أورده موقع "سبوتنيك"

وأكدت الصحيفة، أن الهدف الثاني لإنشاء الكتيبة الجديدة يقضي بتنفيذ هجمات أو عمليات عسكرية خاطفة ومؤثرة في قوات وكوادر حزب الله، أي أن لتدشين الكتيبة هدفين، الأول دفاعي والثاني هجومي.

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي في 4 ديسمبر/كانون أول الماضي، حملة عسكرية على الحدود الجنوبية، تحت اسم "درع الشمال" تهدف إلى كشف وتدمير أنفاق حزب الله قرب الحدود اللبنانية.