الخارجية ستقدم طلب فلسطين لعضوية دائمة في الأمم المتحدة الشهر المقبل

رياض المالكي

رام الله الإخباري

قال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي إنه بتوجيهات من الرئيس محمود عباس، فإنه سيشرع بإجراءات تقديم طلب دولة فلسطين دائمة العضوية في الأمم المتحدة خلال زيارة الرئيس إلى نيويورك منتصف الشهر المقبل، خلال تسلمه لرئاسة مجموعة (الـ77+ الصين).

وأفاد المالكي في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الاربعاء، بأن تقديم طلب الدولة دائمة العضوية سيكون لمجلس الأمن الدولي.

وفيما يتعلق بنية رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بناء آلاف الوحدات الاستيطانية، قال المالكي انه سيتم التوجه لمجلس الأمن لتفعيل قراره (2334) القاضي بإدانة الاستيطان والمطالبة بفتح تحقيق رسمي بشأنه من قبل محكمة الجنايات الدولية، وفي حال فشل تمريره فسيتم عرضه على الجمعية العامة للأمم المتحدة تحت بند متحدون من أجل السلام.

من جهة ثانية كشف المالكي أن زيارة الوفد العربي التي كانت مقررة للبرازيل لجعلها تتراجع عن نقل سفارتها الى القدس لم تتم لأسباب فنية.

وبيّن أن حديث الرئيس أبو مازن مؤخراً مع العاهل السعودي والرئيس التركي كرئيسين للقمتين العربية والإسلامية، جاءت في الإطار نفسه مشيرا إلى أن الخطوة الاخيرة قيام وزير الخارجية السعودي بالإتصال مع الجانب البرازيلي لإعلامه بالموقف العربي، وأن الجانب التركي سيتواصل مع الجانب الفلسطيني اليوم من أجل الخطوات المقبلة.

 

وفا