حماس ترفض حكومة الحمد الله وتعتبرها جزء من المشكلة

حماس والحمد الله وغزة

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق ان حكومة الدكتور رامي الحمدالله لا تصلح لان تكون هي الحكومة المعتمدة لتطبيق اتفاقية المصالحة.

وأضاف أبو مرزوق في تغريده له عبر حسابه الرسمي على تويتر اليوم الثلاثاء ان حكومة الحمدالله لا تصلح لتطبيق اتفاقية المصالحة كونها جزء أساسي من المشكلة بل وهي التي صنعتها".

 وأوضح ان المدخل لاصلاح الوضع تشكيل حكومة وحدة وطنية فصائلية قوية كما اتفقنا في بيروت يناير 2017 وهذه الحكومة تطبق المهام المتفق عليها في اتفاقية 2011.

وقالت قناة الميادين الفضائية في وقت سابق من صباح اليوم الثلاثاء ان حركة حماس وافقت خلال زيارتها الأخيرة الى العاصمة المصرية القاهرة على طلب الرئيس عباس بتمكين حكومة التوافق الوطني بشرط. ونقلت القناة عن مصادر مطلعة قولها ان حركة حماس وافقت على تنفيذ اتفاق 2017 ً بدلا من اتفاق 2011 شرط رفع العقوبات ودفع رواتب موظفيها.

 وعقد الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير ً وأوضحت ان حركة حماس طالبت بتأليف حكومة وحدة وطنية في مهلة لا تتعدى 45 يوما . ً الفلسطينية خلال مهلة الـ45 يوما وبينت ان حركة حماس طلبت إجراء انتخابات في مهلة لا تتجاوز 6 أشهر. وكان وفد من حركة حماس قد أجرى الأسبوع الماضي، مباحثات مماثلة مع المسؤولين المصريين، انتهت الخميس الماضي.