هزة ارضية تضرب فلسطين مركزها ايران

هزة ارضية تضرب فلسطين

رام الله الإخباري

 

ضربت، مساء اليوم الأحد، هزة أرضية بقوة 6.3 درجة على مقياس ريختر، شمال غربي إيران، قرب الحدود العراقية، ووصلت امتداداته إلى العاصمة بغداد وإلى أرجاء مختلفة من الكويت.

ووفقًا لوسائل اعلام اسرائيلية  شعر سكان وسط البلاد (منطقة المركز)، بالهزة. دون التبليغ عن حدوث أضرار مادية أو وقوع إصابات.

وقالت هيئة المسح الجيلوجي الأميركي إن قوة الزلزال بلغت 6.3 على مقياس ريختر، ومركزها منطقة إيلام، شمال غربي إيران

وأضافت الهيئة أن الزلزال وقع على عمق 65 كيلومترا وعلى بعد 114 كيلومترا شمال غربي مدينة إيلام القريبة من حدود إيران مع العراق.

وأعلنت وكالة الأنباء العراقية أن الزلزال شعر به سكان العاصمة بغداد وعدد من المحافظات العراقية.

ووفقا للوكالة، فقد طالت الهزة الأرضية، التي وصفها السكان بأنها هزة أرضية كبيرة، كركوك والسليمانية وبابل وواسط.

وأوضح الدفاع المدني العراقي أنه لم يتم على الفور تسجيل خسائر بشريه، أو مادية من جراء الهزة الارتدادية التي شهدتها مدن ومحافظات عراقية عدة. 

وأفادت وسائل اعلام عربية  أن سكان الكويت شعروا بالهزة الأرضية، فيما لم ترد معلومات بعد بشأن سقوط ضحايا من جراء الهزة الأرضية.

وأفاد معهد الأبحاث العلمية في الكويت أن الزلزال الذي وقع على بعد 560 كيلو مترا من مدينة الكويت، وشعر به معظم سكان مناطق البلاد، لا سيما الساحلية، ولم يتم تسجيل أي بلاغات على الفور بوجود خسائر.

وتعرضت إيران لزلازل متتالية خلال الشهور الماضية، آخرها في مدينة كرمنشاه، القريبة من الحدود العراقية، وبلغت قوته 5.9 درجة، أغسطس الماضي.

وتعرضت تفس المدينة في نوفمبر 2017 إلى زلزال بلغت قوته 7.3 درجة، مما أدى إلى سقوط ما لا يقل عن 350 قتيلا وآلاف الجرحى.

عرب 48 + وكالات