تعليق مثير من حماس على الاطاحة بليبرمان

استقالة ليبرمان من الحكومة الاسرائيلية

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" سامي أبو زهري أن استقالة وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان هي اعتراف بالهزيمة، والعجز في مواجهة المقاومة الفلسطينية.

وشدد أبو زهري في تغريدة على حسابه في موقع "تويتر" أن استقالة ليبرمان انتصار سياسي لغزة التي نجحت بصمودها في إحداث هزة سياسية في ساحة الاحتلال.

وأعلن ليبرمان خلال مؤتمر صحفي ظهر اليوم استقالته من منصبه وزيرًا للجيش الإسرائيلي، مبررًا استقالته بخضوع حكومته لحركة حماس والذهاب نحو تسوية معها.

وبرر ذلك بأن الرد الإسرائيلي على إطلاق 500 قذيفة صاروخية خلال اليومين الماضيين من قطاع غزة نحو مستوطنات غلاف قطاع غزة ومدينة عسقلان لم يكن مناسباً حسب زعمه.

وأشار ليبرمان في مؤتمر صحفي إلى التهديدات التي تحيط بالكيان الإسرائيلي، مستدركاً "لكن كان علينا بالدرجة الأولى أن ننهي مسألة الجنوب (قطاع غزة) فهي تسبق كل شيء والخنوع الذي أبديناه ينعكس على الجبهات الأخرى".

يشار إلى أن مئات المستوطنين خرجوا في مظاهرات في مستوطنات غلاف قطاع غزة الليلة الماضية وصباح اليوم احتجاجاً على الموافقة على وقف إطلاق النار معتبرين أن حكومة نتنياهو رضخت للمقاومة الفلسطينية.

وانتهت مساء أمس جولة تصعيد بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي دامت نحو يومين، حيث نجح الفلسطينيون في إرغام عشرات عائلات المستوطنين في مستوطنات غلاف غزة ومدينة عسقلان على النزوح عنها، وأظهرت المقاومة عبر غرفة عملياتها المشتركة انضباطاً وسيطرة عالية على الميدان.