أول منخفض جوي يعبر فلسطين خلال ساعات وتحذير من الارصاد الجوية

حالة الطقس في فلسطين

 توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، اليوم الخميس، غائما جزئيا الى غائم باردا نسبيا، خاصة فوق المرتفعات الجبلية ومغبرا، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بقليل، وتسقط  زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة و مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا 50-60 كم/ساعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وهذه الليلة تكون الأجواء غائمة جزئيا الى غائمة باردة في معظم المناطق، وتسقط زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق، تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا ،والرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر متوسط  ارتفاع الموج الى مائج.

وتنبأت أن يكون الجو، يوم غدٍ الجمعة، غائما جزئيا الى غائم بارداً نسبياً الى بارد، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح ادنى معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، وتبقى الفرصة مهيأة حتى ساعات الظهيرة لسقوط  زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، وفي ساعات المساء تميل الأجواء الى الاستقرار والرياح شمالية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

ويكون الجو، السبت، صافيا بوجه عام باردا نسبياً الى بارد خاصة في ساعات الصباح، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها ادنى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية الى  شرقية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويكون الجو، الأحد المقبل، صافيا بوجه عام، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقائها ادنى من معدلها السنوي العام بحدود 2-3 درجات مئوية ، والرياح  شرقية معتدلة الى نشطة السرعة ، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد المواطنين خاصة يومي الخميس والجمعة من: تدني مدى الرؤيا الأفقية، وتشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة نتيجة غزارة الهطول، وخطر التزحلق على الطرقات.