اعتقال 13 مواطنا من الضفة وتوغل اسرائيلي في غزة

اعتقالات في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال فجر الخميس ثلاثة مواطنين خلال مداهمات بمحافظات قلقيلية ونابلس وسلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة برقة شمال غرب نابلس، واعتقلت الأسير المحرر منجد راغب صلاح (29 عاما)، والشاب عبد الحليم عماد دغلس (18 عاما).

كما اقتحمت بلدة اسكاكا شمال سلفيت، واعتقلت الكاتب والأديب وليد خالد حرب (47 عاما)، وهو أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال أكثر من 20 عاما.

كما اندلعت فجر اليوم مواجهات مع قوات الاحتلال في قلقيلية وبلدة جيوس شرقي المدينة، أصيب خلالها مواطن واعتقل آخرون.

وقالت مصادر محلية  إن مواجهات اندلعت في حي داوود الجنوبي في مدينة قلقيلية عقب اقتحامها من قبل قوات الاحتلال أصيب خلالها شاب وتم اعتقاله من قبل قوات الاحتلال.

وكذلك داهمت قوات الاحتلال بلدة جيوس شرق قلقيلية بست آليات عسكرية واقتحمت منزل المواطن أيمن عصام (20 عاما ) وفتشت منزله واعتقلته فيما رشق الشبان الجنود بالحجارة والتي أطلقت وابلا من القنابل المسيلة للدموع.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين عقب مداهمات في بلدة طمون شرق طوباس وفتشت منازلهم.وقالت مصادر محلية إن المعتقلين هم  عماد بشارات، رسول عبد الرازق، يحيى محمد عبد الرازق فيما نكلت قوات الاحتلال بذويهم فجرا.

وفي نفس السياق  اصيب مواطن برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في مدينة قلقيلية وتم اعتقاله، فيما تم اعتقال 13 آخرين على الأقل خلال عمليات دهم وتفتيش نفذت في مناطق مختلفة من محافظات الضفة الغربية فجر اليوم والليلة الماضية.

وأفادت مصادر اسرائيلية بإصابة شاب (مجهول الهوية) بالرصاص بزعم القائه زجاجة حارقة صوب دورية اسرائيلية في قلقيلية، دون أن تؤكد مصادر فلسطينية صحة النبأ.

وأشارت إلى أن مواجهات اندلعت في بلدة طمون في منطقة الزغايرة خلال المداهمات أصيب خلالها مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.وفي سياق آخر توغلت ست آليات عسكرية إسرائيلية، صباح اليوم الخميس، شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر صحفية فلسطينية بأن الآليات توغلت بشكل محدود انطلاقاً من بوابة "النمر"، خارج السياج الأمني.وتتوغل قوات الاحتلال بشكل محدود في بعض المناطق شرقي القطاع وشماله ووسطه، وتجرّف أراض زراعية محاذية للسياج الأمني بذرائع أمنية.