مخيم بلاطة : حرق منازل وممتلكات للمواطنين على خلفية اشكال عائلي

حرق منازل في مخيم بلاطة

 سيطرت طواقم الدفاع المدني في مركز بلاطة على عدد من الحرائق بمنازل المواطنين في ساعات الفجر الأولى من اليوم الثلاثاء 2/10/2018 إثر شجار عائلي وقع بمخيم بلاطة .

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالدفاع المدني أن طواقم الدفاع المدني وتساندها قوات الامن هرعت إلى مخيم بلاطة إثر وقوع عدد من الحرائق في المنازل حيث

سيطرت طواقم الإطفاء على حريق عمارة كانت النيران مشتعلة فيها بالكامل مكونة من ثلاثة طوابق عملت الطواقم على اخماد النيران والسيطرة عليها ،وعلى الفور توجهت لحريق آخر في منزل كما وأخمدت الطواقم حريق مستودع في المخيم.

وقد اعلن الاطباء في مشفى رفيديا فجر اليوم الثلاثاء عن وفاة المواطن صبري ابو مصطفى  25 عام من سكان مخيم بلاطه شرقي نابلس 

وقال الناطق الاعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات بان الشاب صبري كان قد اصيب باصابات وصفت بالخطيرة بعد اطلاق النار عليه يوم امس اثناء وجوده في شارع القدس بالقرب من مخيم بلاطة شرق نابلس وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج الا انه فارق الحياة .

واضاف العقيد ارزيقات بان قوات كبيرة من الشرطة والاجهزة الامنية انتشرت بالمكان وباشرت باجراءات البحث والتحري  وتم حصر اشتباه اطلاق النار  بشخصين تمكنت الاجهزة الامنية من احضارهما .

وقد وقع تبادل لاطلاق النار بين افراد من عائلتين في المخيم على اثر اصابة الشاب نتج عنه ثلاث اصابات  من بينها ضابطي امن ووصفت الاصابات جميعها بالطفيفه .

 واشار العقيد ارزيقات في تصريح صحفي له صباح اليوم انه وبعد اعلان الوفاه اتخذت الاجهزة الامنية  الاجراءات الميدانيه المشتركه وعملت على تعزيز تواجدها لا سيما بعد اطلاق نار كثيف وقع بعد الاعلان عن الوفاة وحرق منزل من ثلاثة طوابق يعود للمشتبه بهم باطلاق النار.

وناشد كافة المواطنين بضرورة ضبط النفس وتغليب لغة الحوار على لغة العنف وافساح المجال امام الاجهزة الامنية لفرض النظام والقانون وضرورة الابتعاد عن الاماكن التي  تقع فيها احداث حفاظا على ارواحهم .