صداع في رأس "تركي آل الشيخ " يجلب السعادة للمصريين

تركي آل الشيخ والنادي الاهلي المصري

رام الله الإخباري

أثارت تصريحات مستشار هيئة الرياضة السعودية والمستثمر السعودي، تركي آل الشيخ، ضجة عند المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أعلن تفكيره بالانسحاب من الاستثمار الرياضي في مصر، على صفحته الشخصية في "فيسبوك".

وعلّل آل الشيخ قراره هذا بالهجوم الذي أسماه بـ"الغريب" الذي يتعرض له، على حد وصفه.

وكتب تركي عبر صفحته "افكر جديا بالانسحاب من الاستثمار في الرياضة في مصر… هجوم غريب من كل جهة وكل يوم حكاية… ليه الصداع".

بينما تداول ناشطون على مواقع التواصل مقاطع مصورة، أظهرت هتافات غاضبة لجماهير النادي الأهلي قبل يومين، ضد آل الشيخ، وذلك خلال مباراة الفريق المصري مع الفريق الغيني "هورويا"، في إياب دور الثمانية من بطولة أفريقيا.

وهاجم جمهور الأهلي، وفق المقاطع المتداولة، آل الشيخ بعنف وعبروا عن غضبهم من تدخله بالشأن المصري وتدميره المنظومة الرياضية والعبث بها موظّفًا أمواله لهذا الغرض، وهتفوا ضده بعبارات نابية.

كما عبّروا عن رفضهم لتدخّل آل الشيخ، وعبثه بالنادي الأهلي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

هذه نتيجة متوقعه يا تجلس بأدب اوتطلع بقلة أدب... للأسف معالي المستشار دخل عش الدبابير... المصريين عندهم النادي الأهلي فوق كل شيء من سبعين سنه وتجي انت في يوم وليلة تبغى تنافس وتهز مكانته فأنت أعلنت الحرب بالرغم من حسن نيتك وحبك لمصر.. وانا#الا_تركي_ال_الشيخ

ويعيش الوسط الرياضي في مصر توترًا، وذلك في ظل تصريحات لآل الشيخ هاجم فيها نجم فريق الأهلي السابق والمحلل في إحدى القنوات الفضائية، طه إسماعيل، لانتقاد الأخير تجربة نادي "بيراميدز".

وانتقد آخرون ما سموه محاولات آل الشيخ لخلق الفتن بين النادي الأهلي ونادي الزمالك:

يستاهل ماجاه من شتايم خرب الرياضه عندنا بالتصاريح الصبيانيه ودعمه للأعلام والرؤساء عشان بس يسوون بلبله في الوسط الرياضي من استفزازات وراح يطبق هالشيء في رياضة مصر ويستاهل مايجيه اللي مايحترم مايحٌترم هذا غير تصريحاته والفتن اللي يسويها بين نادي الاهلي والزمالك #الا_تركي_ال_الشيخ

تجدر الإشارة إلى أن تركي آل الشيخ قام بشراء نادي الأسيوطي الذي يتنافس في الدوري المصري، وغيّر إسمه لـ"بيراميدز"، وأبرم العديد من الصفقات التي كلفته ملايين الدولارات.وعلّق البعض على سياسات آل الشيخ المادية، التي رفع فيها أسعار اللاعبين، وعجّز الفرق الجماهيرية من منافسته اقتصاديًا:

عرب 48