وزير خارجية فلسطين يعلق على انباء منعه من دخول واشطن

واشنطن تمنع منح تأشيرات لدخول الوفد الفلسطيني الى واشنطن

نفى وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي الانباء الاسرائيلية التي تتحدث عن عرقلة واشنطن منحه تأشيرة دخول لامريكا لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد المالكي في تصريحات صحفية أنه سيذهب مع الرئيس عباس والوفد المرافق لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة طائرة امريكية المالكي ینفي عرقلة حصوله  على تأشیرة لامریكا  

وكانت القناة السابعة الاسرائيلية قد قالت ان الولايات المتحدة الامريكية ترفض منح وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي تأشيرة دخول لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبحسب القناة السابعة الاسرائيلية فقد قال المالكي انه لم يتلق حتى اللحظة تأشيرة دخول للولايات المتحدة الامريكية لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 وقالت صحيفة الأخبار اللبنانية الثلاثاء الماضي ان هناك عرقلة وإهانة امريكية للرئيس عباس والوفد المرافق له في الحصول على تأشيرات دخول لأمريكا ، رغم أن هذه الخطوة إجراء روتيني يسير مع كل الدول وفق البروتوكولات المعمول بها، فهذه هي الزيارة ُ غلقت مقار بعثة المنظمة في واشنطن.

الأولى لمسئول فلسطيني بعد أن أ وقررت السلطات الأمريكية طرد السفير الفلسطيني في واشنطن، حسام زملط، وطلبت مغادرته البلاد، فورا. ذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان" أنه بعد إغلاق الممثلية الفلسطينية في واشنطن، قررت الإدارة الأمريكية طرد أو ترحيل السفير الفلسطيني لديها، حسام زملط، وعائلته.

وأكدت القناة على موقعها الإلكتروني أن الإدارة الأمريكية قررت إغلاق الحسابات البنكية للسفير الفلسطيني، وألغت تأشيرات عائلته، وهو ما يعد إرضاء لإسرائيل.