وصول منح جديدة لاصحاب البيوت المدمرة في غزة

اعادة اعمار قطاع غزة

 أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور مفيد الحساينة عن وصول منح اعمار جديدة لأصحاب المنازل المهدمة كليا في قطاع غزة الذين لم يحصلوا على منح اعمار.

وأشاد الوزير الحساينة خلال ترأسه ورشة عمل كبيرة بعنوان ( أولويات مشاريع إعادة الاعمار في قطاع البنية التحتية) - بالجهود المبذولة في مشاريع إعادة اعمار غزة بالتعاون مع كافة المؤسسات الأممية وذات العلاقة.

وقد شارك في الورشة التي دعت لها وزارة الأشغال العامة والإسكان ممثلي عن وكالة (الأونروا) ومؤسسة UNDP والبنك الإسلامي للتنمية وصندوق تطوير وإقراض البلديات البلديات ووزارة الحكم المحلي وسلطة المياه ومصلحة بلديات الساحل وعدد من المؤسسات الأخرى .

وأكد الوزير الحساينة على أهمية عقد هذه الورشة في هذا التوقيت لمراجعة شاملة لمشاريع إعادة الاعمار التي تم تنفيذها منذ العدوان الأخير على غزة ومراجعة آليات التنسيق بين كافة المؤسسات العاملة والشريكة في مشاريع إعادة الاعمار .

وأشار الوزير الحساينة الوزير الحساينة على ضرورة عقد اجتماعات دورية لهذه المؤسسات لوضع آلية لتطوير مشاريع البنية التحتية .

وشدد الوزير الحساينة على ضرورة وأهمية بلورة رؤية لتطوير قطاع البنية التحتية في فلسطين التي تشمل مشاريع طارئة لتطوير البنية التحتية في غزة على وجه الخصوص.