وزارة التربية تعلن نتائج الاكمال لطلبة الثانوية العامة

نتائج الاكمال لطلاب الثانوية العامة 2018

أعلنت وزارة التربیة والتعلیم العالي، الیوم، نتائج الدورة الثانیة من امتحان الثانویة العامة "الإنجاز" للعام 2018.

جاء ذلك عقب اجتماع لجنة الامتحانات العامة برئاسة وزیر التربیة والتعلیم العالي د. صبري صیدم؛ لمناقشة نتائج الدورة الثانیة من "الإنجاز" وإقرارھا، والتي نُفذّت في شھر آب الحالي بالمحافظات الشمالیة والجنوبیة والمدارس الفلسطینیة في الخارج في كل من قطر، ورومانیا، وبلغاریا، تطبیقاً للنظام الجدید "الإنجاز"

 والذي منح الطلبة فرصاً إضافیة لتحسین معدلاتھم أو استكمال بعضھا بما لا یزید عن أربعة مباحث، والتمكن من الالتحاق في مؤسسات التعلیم العالي أسوةً بزملائھم الذین اجتازوا امتحان "الإنجاز" بنجاح في دورتھ الأولى التي عقدت في شھر حزیران الماضي.

وأوضحت اللجنة أنھ بإمكان الطلبة الحصول على نتائجھم الآن من خلال الصفحات الإلكترونیة الرسمیة لمدیریات التربیة والتعلیم العالي، في حین ستكون كشوف علاماتھم متوفرة في تمام الساعة 11 صباحا حیث ستعلن المدیریات عبر صفحاتھا الرسمیة عن أماكن تسلیمھا.

ووفق بیان أصدرته الوزارة، فقد تقدم للدورة الثانیة من امتحان "الإنجاز" للعام 2018 والتي تعقد بغرض التحسین أو الاستكمال؛ (16144 (طالب/ة في مختلف الفروع من كافة محافظات الوطن، نجح منھم (12171 (طالب/ة، إذ بلغت نسبة النجاح العامة في ھذه الدورة (39.75 ، (%فیما بلغت نسبة النجاح في الفرع الأدبي (06.75 ،(%وفي الفرع العلمي (08.81 ،(%وفي فرع الریادة والأعمال (52.69 ،(%وفي الفروع المھنیة (%62.( وقد تقدم لھذه الدورة (1684 (من الطلبة الذین نجحوا في الدورة الأولى؛ بغرض تحسین معدلاتھم، وقد استطاع (1376 (طالب/ة منھم تحسین معدلاتھم والاستفادة من ھذه المیزة الجدیدة لنظام امتحان "الإنجاز".

لقد عززت ھذه الدورة تكافؤ الفرص وساعدت الطلبة وذویھم على حد سواء بالتخلص من الضغوطات النفسیة والتوتر، ووفرت لھم أملاً جدیداً في الالتحاق بالبرامج التعلیمیة الجامعیة المختلفة في ھذا العام، كما استفادت شریحة أخرى من اختیار التخصص المناسب؛ وذلك بفضل مرونة النظام وتعدد الفرص للتحسین والاستكمال، إضافة لمراعاة ھذا النظام للحالات الخاصة مثل المرض أو الاعتقال؛ وتمكین ھذه الحالات من التقدم للدورة الثالثة من امتحان "الإنجاز" والتي ستعقد في الثامن من كانون الأول لھذا العام، وذلك بما لا یزید عن مبحثین بغرض الاستكمال.

بدورھا؛ جددت لجنة الامتحانات العامة شكرھا لكل من أسھم في ھذا الإنجاز وساند إنجاحھ، وعلى رأسھم سیادة الرئیس محمود عباس، ودولة رئیس الوزراء أ.د. رامي الحمد الله ومجلس الوزراء والمؤسسات العامة والخاصة والأجھزة السیادیة الأمنیة وأسرة التربیة، وكل الداعمین والشركاء في مسیرة البناء والتطویر والتي عمادھا التعلیم النوعي الشامل لكل أبناء شعبنا الفلسطیني. وتقدمت اللجنة بأطیب التھاني والتبریكات للطلبة وذویھم؛ متمنیةً لھم مستقبلاً واعداً یحقق طموحاتھم وآمالھم