مصر تفتح معبر رفح لتسهيل دخول حجاج قطاع غزة

مصر تفتح معبر رفح

أعلنت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، أن السلطات المصرية أبلغتها باستئناف العمل في معبر رفح البري في كلا الاتجاهين من أجل تسهيل سفر وعودة المواطنين الفلسطينيين كافة من والى قطاع غزة،  بدء من يوم غد الثلاثاء حتى الخميس  .

وقال المركز الإعلامي للسفارة في بيان له اليوم، إن هذا يأتي عقب العمل في معبر رفح البري على قدم وساق اليوم الاثنين، من أجل استقبال حجاج بيت الله الحرام ذوي مكرمة خادم الحرمين لأهالي الشهداء حتى الاطمئنان على وصولهم ارض الوطن في قطاع غزة بسلام بعد رحلة الحج في الديار المقدسة .

وأضاف، ان العمل في معبر رفح سيستأنف يوم غد وفقا للألية المعتادة لفئات السفر المختلفة ومن ثم سيستقبل المعبر باقي حجاج المحافظات الجنوبية من الجمعة حتى الاثنين المقبل .

ومن جانبه قدم السفير دياب اللوح، خالص تقدير وشكر الشعب الفلسطيني وقيادته لجمهورية مصر العربية قيادة وشعبا وكافة الأجهزة المصرية الأمنية المعنية الذين لم يألوا جهدا من أجل  تسهيل سفر وعودة الحجاج الفلسطينيين مرورا بمطار القاهرة الدولي وحتى معبر رفح البري .

وثمن  السفير اللوح عاليا حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تيسير تنقل أبناء الشعب الفلسطيني، خاصة بعد توجيه تعليمات سيادته لكافة الجهات المعنية بضرورة تسهيل سفر الفلسطينيين من وإلى منفذ رفح البري بما يضمن سلامتهم ويخفف من معاناتهم.