المستوطنون يحاولون السيطرة على قطعة ارض في الشيخ جراح بالقدس

المستوطنون وحي الشيخ جراح

حاول مستوطنون إسرائيليون، صباح اليوم الإثنين، الاستيلاء على قطعة أرض في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة. وقال هاشم بدر، أحد سكان حي الشيخ جراح، لوكالة الأناضول التركية :" تفاجئنا صباح اليوم بوصول عدد كبير من قوات الشرطة الإسرائيلية ومعهم مندوبين من دائرة ما يسمى بحارس أملاك الغائبين، واعتدوا على قطعة أرض في الحي". 

وأضاف:" تم تنفيذ الاعتداء دون وجود أمر من المحكمة بحوزتهم، وهو ما تبيّن من مراجعة المحامي الفلسطيني لعناصر الشرطة الإسرائيلية". وتابع بدر:" عندما ثبت عدم وجود قرار من المحكمة جلبوا أمر من البلدية (البلدية الإسرائيلية في القدس) بإزالة الشجر من الأرض وهو ما يمهد للاستيلاء على الأرض". 

وغادر المستوطنون وعناصر الشرطة الإسرائيلية المنطقة، بعد إزالة عدد من الأشجار من الأرض. و"الشيخ جراح"، من المناطق الأكثر استهدافا في القدس الشرقية من قبل المستوطنين الإسرائيليين حيث يقول سكان محليون إن مستوطنين استولوا على عدد من المنازل فيه فيما يجري التخطيط لتنفيذ مشاريع استيطانية في داخله. 

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، محاولة الاستيلاء على قطعة الأرض. وقالت في تصريح لها  إن محاولة المصادرة "تأتي في إطار الحرب التهويدية المستمرة على القدس الشرقية المحتلة ومحيطها عامة، والأحياء المتاخمة للخط الفاصل بين القدس الشرقية والغربية وخاصة حي الشيخ جراح". 

وأضافت:" إن ما يواجهه حي الشيخ جراح وغيره من الأحياء المقدسية المحتلة، ليس بعيداً عن ما تشهده عموم الأرض الفلسطينية المحتلة من حرب شرسة على الوجود الفلسطيني خاصة في المناطق المصنفة (ج)"، في إشارة إلى 60% من مساحة الضفة الغبية تقع تحت سيطرة إسرائيلية كاملة.