مسؤول اسرائيلي كبير : اتفاق التهدئة مع حماس بات جاهزا تقريباً

تهدئة بين حماس واسرائيل

رام الله الإخباري

ذكر موقع والا نيوز العبري نقلا عن  مصدر سياسي إسرائيلي رفيع على علاقة بمفاوضات التهدئة بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس قال لصحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية أن اتفاق التهدئة مع حركة حماس بات جاهزاً تقريباً.

تصريحات المسؤول الإسرائيلي جاءت على خلفية يومين من الهدوء على حدود قطاع غزة، يومان مرت بدون طائرات ورقية ولا بالونات حارقة، وبدون أية احتكاكات على الحدود، وهذا الهدوء دفع بوزير الحرب الإسرائيلي لعقد اجتماع تقدير موقف ظهر اليوم الثلاثاء، ومن المحتمل أن يعلن فتح كامل لمعبر كرم أبو سالم حال استمرت حالة الهدوء.

في السياق نفسه، كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية أن لقاءً سرياً كان بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القاهرة في أيار الماضي، والهدف الرئيسي للاجتماع  كان تدارس التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار مع حماس، وعودة السلطة الفلسطينية لقطاع غزة.

اجتماعات المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر الأخيرة أظهرت وفق ما سرب منها أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي يدعم التوصل لتهدئة مع حركة حماس في قطاع غزة من أجل التفرغ لمحاربة تعزيز إيران لقوتها في سوريا، وأن حرب في الجنوب الآن تؤثر على الجهود الإسرائيلية في محاربة إيران.

مدار نيوز