واشنطن : ندعم اسرائيل وحماس هي المسؤولة عن التصعيد

واشنطن واسرائيل وحماس

أدانت الولايات المتحدة، الخميس، "إطلاق الصواريخ من قطاع غزة تجاه إسرائيل"، ولم تندد في الوقت نفسه بالغارات الإسرائيلية على القطاع والتي أسفرت عن ارتقاء 3 شهداء فلسطينيين وإصابة العشرات. 

وجددت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيدر ناورت، التأكيد على "وقوف الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل". وقال في هذا السياق: "ندين إطلاق صواريخ من قطاع غزة نحو إسرائيل"، مضيفة: "نحن ندعم إسرائيل في الدفاع عن نفسها من هذه الهجمات". 

وتابعت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية: "نحمل حركة حماس مسؤولية ما يحدث، ومسؤولية الأوضاع الإنسانية في غزة". ومنذ مساء أمس الأربعاء، تشن الطائرات الإسرائيلية غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة. 

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان سابق اليوم، إنه أغار على 150 هدفًا بالقطاع. وأضاف، في المقابل، أن "180 قذيفة صاروخية أطلقت من غزة باتجاه البلدات الإسرائيلية المحاذية، واعترضت القبة الحديدية (نظام دفاع جوي) 30 منها، وسقط معظم الباقي في مناطق مفتوحة". 

فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 3 أشخاص وإصابة نحو 30 جراء تلك الغارات.وفي وقت متأخر من مساء الأربعاء، أعلنت كتائب القسام، الجناح المسلّح لحركة "حماس"، مسؤوليتها عن قصف مستوطنات ومواقع إسرائيلية محاذية للقطاع.