الزعيم الكوري الشمالي يظهر بشكل مختلف وجديد

الزعيم الكوري الشمالي

ظهر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، مؤخرا، بهيئة جديدة عما كان عليه من قبل، وذلك خلال زيارة تفقدية لمصنع متخصص بتقطيع وتخليل الأسماك في بلاده، وفق ما أظهرت، الأربعاء، صور وسائل إعلام رسمية.وكان كيم يقوم بجولة في المصنع، مرتديا زيا شبابيا غير تقليدي، ومصطحبا زوجته الشابة ري سول جو.

واعتبر موقع "بيزنس إنسايدر، أن لقطات الزعيم العديدة إلى جانب رفوف المنتحبات، وابتساماته الواسعة التي لم تغب أبدا، تهدف إلى تكريس "الشخصية الجديدة" لكيم جونغ أون، بعد الاتفاق مع الولايات المتحدة بشأن إنهاء برامج تطوير الأسلحة النووية.



1-1171939

وسابقاً كانت وسائل الإعلام المحلية والأجنبية تنشر صور كيم الجادة، خلال متابعته الشخصية لتجارب صاروخية، أو تفقده أسلحة برفقة جنرالات جيشه.وبدأت الأمور تختلف إعلامياً بعد قمة الزعيم الكوري الشمالي مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب في سنغافورة، في يونيو الماضي.

وتعهد كيم خلال القمة بالعمل على إنهاء برامج بيونغ يانغ الخاصة بالأسلحة النووية، لكن تقريرا للأمم المتحدة خلص مؤخرا إلى أنها "لم توقف بعد برامجها النووية والصاروخية".



1-1171941

وأعلن مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون يوم الثلاثاء أن كوريا الشمالية لم تتخذ بعد الخطوات اللازمة للتخلص من ترسانتها النووية، رغم الاتفاق بين ترامب وكيم في سنغافورة.

ويعاني اقتصاد كوريا الشمالية  من جراء العقوبات الدولية التي فرضت على خلفية التجارب النووية. وقد خلص تقرير للأمم المتحدة العام الماضي إلى أن 70% من السكان يكافحون للحصول على ما يكفي من الطعام، وفق ما نقل "بيزنس إنسايدر".



1-1171940

1-1171942