الاحتلال يشن غارات واسعة وعنيفة على غزة

قصف اسرائيلي على غزة

وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي نطاق هجماته العدوانية على قطاع غزة، وذلك في أعقاب استهداف مواقع للمقاومة في شرق مدينة غزة، إضافة إلى استهداف موقع بقرب معمل للطوب شمالي غرب المدينة، بداعي الرد على إطلاق قذائف هاون باتجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع المحاصر.

وأكدت المصادر أن الغارات شملت 3 مواقع لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) شمالي وغربي وجنوبي القطاع.وأفاد وسائل إعلام فلسطينية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف بعدة صواريخ معملًا للباطون في منطقة "السودانية" شمالي القطاع.

كما قصف الاحتلال أرضًا خالية قرب النادي البحري غربي مدينة غزة. وفي جنوبي القطاع، قصفت طائرات الاحتلال بعدة صواريخ موقعًا للمقاومة جنوبي رفح.

إصابات جراء سقوط قذيفتين في "سديروت"جاء ذلك في أعقاب إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن رصده لـ8 قذائف صاروخية أطلقت من غزة باتجاه البلدات الإسرائيلية المحيطة بالقطاع، مساء اليوم، الأربعاء.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن اثنتين من القذائف الصاروخية انفجرت في "سديروت" وأسفرت عن إصابة إسرائيلي (34 عاما) بجروح متوسطة.

وأضاف الاحتلال أن منظومة "القبة الحديدة" اعترضت قذيفتين صاروخيتين أطلقت من غزة، فيما أشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى إصابة إسرائيلي آخر بجروح طفيفة جراء تعرضه لشظايا الصواريخ الاعتراضية التي أطلقتها "القبة الحديدة".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة إسرائيليين اثنين بجروح طفيفة و8 بالهلع في "سديروت" إثر سقوط شظايا صواريخ  أطلقت من قطاع غزة واعترضتها منظومة "القبة الحديدة".

وانطلقت صافرات الإنذار مساء اليوم، في عدة مناطق في محيط قطاع غزة. وعلم أن الصافرات انطلقت في "المجلس الإقليمي شعار هنيغيف" و"سديروت" بعد الساعة السابعة والنصف بقليل من مساء اليوم.وأعلنت شرطة الاحتلال أن صاروخين أُطلقا من غزة سقطا في "سديروت" وألحقا أضرارًا في عدة منازل، وتسببا في اندلاع حريق في إحدى الشقق.

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية قد قالت إن الجيش يفحص إمكانية إطلاق صواريخ من قطاع غزة. فيما أشارت مصادر إلى سماع دوي انفجارات ناجمة عن تصدي منظومة "القبة الحديدية" لقذائف صاروخية أطلقت من قطاع غزة.