واشنطن : بشار الأسد يواصل تعذيب وقتل الآلاف من شعبه بشكل وحشي

بشار الاسد والولايات المتحدة

كتبت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في دمشق، على صفحتها على تويتر مساء أمس الإثنين، مجموعة من التغريدات على لسان المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية “هذر ناورت” .

وأكدت “هاذر ناور”، أن الإبلاغات التي أصدرها النظام السوري مؤخراً والتي تؤكد وفاة الآلاف من المعتقلين السياسيين في سجونه تثبت ما كان يشك به المجتمع الدولي منذ زمن طويل، وهو أن نظام الأسد قد قام وبشكل ممنهج باعتقال وتعذيب وقتل عشرات الآلاف من المدنيين السوريين.

وأضافت منذ بدء الثورة السورية عام 2011، وبحسب العديد من منظمات حقوق الإنسان، تعرّض ما لا يقل عن 117 ألف سوري الى الاحتجاز أو الإخفاء القسري .

وأشارت أنه يُعتقد أن الغالبية العظمى منهم محتجزون لدى النظام، حيث يقوم مسؤولو النظام بتعذيب وقتل المدنيين بهدف إرهاب وإسكات أي معارض لحكم الأسد .

وأكدت وجود أعداد كبيرة من الوثائق والأدلة الأخرى على عمليات التعذيب والقتل هذه يتم جمعها من قبل المنظمات الدولية، وهي تدعم الإدانة العالمية المستمرة للنظام السوري، ومقاضاة المسؤولين المتورطين من خلال المحاكم المختلفة.

وأدانت الولايات المتحدة بشكل شديد الممارسات الوحشية التي يرتكبها نظام الأسد .وأضافت بأن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع المجتمع الدولي للتحقيق في هذه الممارسات البشعة وتسليط الضوء عليها والعمل على محاسبة المسؤولين عنها .

ودعته إلى الإلتزام بالقوانين والمعايير الدولية المتعلقة بمعاملة السجناء، بما في ذلك إتاحة الوصول للمراقبين المستقلين .