القوات الامريكية في سوريا تتعرض لهجمات روسية مستمرة

روسيا والقوات الامريكية في سوريا

رام الله الإخباري

يواجه العسكريين الأمريكيين الموجودين في سوريا الأنظمة اللاسلكية الإلكترونية الروسية بصورة ممنهجة ، وفق ما نقلت مجلة Foreign Policy عن تقرير عقيد في الجيش الأمريكي براين ساليفان.

وأكد العقيد الأمريكي بأن قواته واجهت "وسائل الحرب الإلكترونية" بشكل يفوق طاقتها خلال الفترة الممتدة من سبتمبر 2017 إلى مايو الماضي.وأضاف أنها تمكنت من التغلب عليها بنجاح.

وقال الخبير العسكري في معهد ليكسينغتون دانيال غور، تعليقاً على التقرير، إن وسائل الحرب الإلكترونية المثبتة في الطائرات الروسية قادرة على التشويش على مسافات تفوق مئات الكيلومترات.وقد يؤدي ذلك  إلى أخطاء فظيعة، مثل تشويه صورة معركة وسير العمليات.

وأعلن رئيس قيادة العمليات الخاصة الأمريكية الفريق ريموند توماس في أبريل الماضي أن سوريا تشهد حربا أكثر عدوانية على الكوكب، من حيث استخدام وسائل الحرب الإلكترونية.

وقال أن القوات الأمريكية في سوريا تواجه كل يوم تعطيل وإيقاف الاتصالات والملاحة للطائرات.يشار أنه تم في الأراضي السورية رصد عدة  أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية منها "ليير-3"  وهي عبارة عن جهاز تشويش ديناميكي هوائي،  يمنع اتصالات GSM.

اما "كراسوخا" فهي تحلل نوع الإشارة وتطلق على العدو أشعة تشويش. وتقوم "موسكفا-1"  بمسح ضوئي للمجال الجوي ولدى اكتشافها عدوا ترسل البيانات إلى وسائل الدفاع الجوي والقوات الجوية.

وأما محطات الرادار "زووبارك-1" فإنها قادرة على مراقبة المجال الجوي وتحديد مواقع إطلاق النار للعدو عن طريق حساب مسارات الصواريخ الباليستية والصواريخ.
 ومحطة الرادار "غارمون" قادرة على كشف الأهداف الجوية.

روسيا اليوم