العراق يحاكم عائلة داعشية قتلت أكثر من 370 شخصا بطريقة مروعة

جرائم داعش في العراق

كشف مجلس القضاء العراقي اليوم العراقي، أن ثمانية من عائلة واحدة ينتمون لتنظيم "داعش" سيقدمون للمحاكمة بتهمة قتل 370 شخصاً في جنوب الموصل

وأشار المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار إلى أن القوات الأمنية ألقت القبض على 8 إرهابيين وهم من عائلة واحدة تولوا قيادة أعمال التنظيم في جنوب الموصل.

وتابع: "المتهمين اعترفوا باشتراكهم في ارتكاب مجزرة الخسفة بإلقاء منتسبين إلى القوات الأمنية ومدنيين في حفرة كبيرة وعميقة في منطقة حمام العليل".
وأضاف أن حفرة "الخسفة" السيئة الصيت، وهي عبارة عن منخفض طبيعي كبير، على بعد 8 كيلومترات جنوب الموصل، وتعد إحدى أكبر المقابر الجماعية في العراق وقد استخدمه الإرهابيون لتنفيذ إعدامات.

وقال بيرقدار إن المتهمين "شاركوا في إعدام 370 مدنياً ومنتسباً إلى القوات الأمنية واعتقال 400 شخص من أهالي الموصل"، مبيناً أن "المتهمين اعترفوا بارتكابهم جرائم عديدة وتم تصديق اعترافاتهم قضائياً واتخاذ كافة الإجراءات بحقهم وفقاً لقانون مكافحة الإرهاب".

وأعلن الجيش العراقي في العاشر يوليو 2017 استعادة السيطرة على مدينة الموصل بعد تسعة أشهر من المعارك الدامية، قبل أن تفرض سيطرتها في نهاية شهر أغسطس من العام نفسه على كامل محافظة نينوى.