الحرائق مستمرة في الولايات الأمريكية.. وكاليفورنيا الأسوأ

الحرائق مستمرة في كاليفورنيا

ما زالت الحرائق مستمرة في ولاية كاليفورنيا الأميركية، إلى جانب عشرات الحرائق في عدة ولايات أميركية، وأعلنت دائرة الحالات الطارئة التابعة لحاكم الولاية، أن كاليفورنيا وحدها تكافح 17 حريقا.
كما أعلنت الدائرة عن  بدء وصول تعزيزات أرسلتها 13 ولاية أميركية بعضها يقع على الساحل الشرقي للولايات المتحدة مثل نيوجيرزي وفلوريدا وميريلاند. حسب فرانس برس.

وهناك 39 حريقا مشتعلا في الولايات المتحدة. وقد أتت هذه الحرائق على 97 ألف هكتار من الأراضي. بحسب المركز الوطني لتنسيق عمليات مكافحة الحرائق. 

وأعلنت الأرصاد الجوية صباح  أمس الأحد، إن "الحرارة المرتفعة والجفاف سيتواصلان على الساحل الغربي. والظروف المحيطة بالحريق "كار" قرب ردينغ في كاليفورنيا ستسهل انتشارا سريعا للحريق".
واستنفر نحو 12 ألف عنصر إطفاء الأحد في محاولة لإخماد حرائق كاليفورنيا والتي خلفت ستة قتلى على الأقل، لكن رياحا متنقلة إضافة إلى الجفاف ساهما في اتساع شعاع النيران.
وأوضح جهاز الإطفاء في منطقة شاستا إن "رياحا متنقلة أدت إلى اتساع النيران الليلة الفائتة، إضافة إلى ظروف مناخية حارة وجافة".

والتهمت حرائق أمس الأحد أكثر من 36 ألف هكتار ودمر 517 مبنى وأصاب 135 أخرى بأضرار. ولم يتم إخماد سوى خمسة في المئة منه.

وأعلن حاكم كاليفورنيا جيري بروام حالة  الطوارىء في منطقة. شاستا، وقال تم إجلاء 38 ألف شخص جراء هذا الحريق "الذي لا يمكن السيطرة عليه

وتم السيطرة على حريق "فيرغسون" قرب متنزه يوسيميتي الوطني بنسبة ثلاثين في المئة بعدما اندلع في 13 يوليو. وأسفر عن مقتل رجل إطفاء وإصابة سبعة أشخاص.