الاردن لاسرائيل : فكوا حصاركم عن المسجد الاقصى فورا

اغلاق المسجد الأقصى

رام الله الإخباري

طالبت الحكومة الأردنية اليوم الجمعة، سلطات الاحتلال الاسرائيلية بوقف انتهاكاتها بحق المسجد الأقصى المبارك، محملة إياها المسؤولية الكاملة عن سلامته.

وجاء ذلك على لسان المتحدثة باسم الحكومة"جمانة غنيمات"، تعقيباً على ما يشهده المسجد الأقصى من انتهاكات إسرائيلية، واعتداءات على المصلين وغيرها من الإجراءات الأخرى.

وعبرت غنيمات عن ادانتها للانتهاكات والاستفزازات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الأقصى، خصوصا اقتحام الشرطة للمسجد المبارك اليوم، واعتداءها على المصلين وموظفي إدارة أوقاف القدس".

وتابعت: "مثل هذه الممارسات المدانة والمرفوضة تنتهك حرمة هذا المكان المقدس وتستفز مشاعر المصلين فيه، والمسلمين في جميع أنحاء العالم، كما تمثل انتهاكا لالتزامات إسرائيل، كقوة قائمة بالاحتلال في القدس الشرقية، بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي".

وأضافت أن ما يجري "انتهاكا أيضا لكافة الأعراف والمواثيق الدولية التي تؤكد ضرورة احترام أماكن العبادة للديانات كافة".وأردفت: "الحفاظ على الهدوء في الحرم يأتي من خلال احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم وإدارة المكان الشرعية المتمثلة بإدارة أوقاف القدس".

وحملت غنيمات "الحكومة الإسرائيلية كامل المسؤولية عن سلامة المسجد الأقصى، والانتهاكات التي تُرتكب ضده، وطالبت بوقفها فورا، والحفاظ على الوضع التاريخي القائم في الأماكن المقدسة".واقتحمت شرطة الاحتلال المسجد الأقصى وحاصرت المصلين عقب صلاة الجمعة.

الاناضول