رقم قياسي لأعداد قتلى تفجيرات داعش في السويداء السورية

قتلى في السويداء

ارتفع عدد القتلى  بسبب الهجمات التي شنها تنظيم داعش في محافظة السويداء جنوب سوريا، ، إلى نحو 250 قتيلا، أكثر من نصفهم مدنيون، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان الخميس.

وصباح أمس الأربعاء، بدأ داعش الهجوم  بتفجير أربعة انتحاريين أحزمتهم الناسفة في مدينة السويداء تزامنا مع تفجيرات مماثلة استهدفت قرى في ريفها الشرقي والشمالي الشرقي، قبل أن يشن هجوما ضد تلك القرى،وتمكنت القوات النظام السوري والميليشيات المؤيدة لها من صده بعد ساعات.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه تم  العثور على جثث المزيد من المدنيين الذين  تم إعدامهم داخل منازلهم بالإضافة إلى وفاة مصابين متأثرين بجراحهم".


وعرض  التلفزيون السوري الرسمي، اليوم الخميس، مشاهد مباشرة عن بدء مراسم تشييع القتلى "في محافظة السويداء للذين ارتقوا خلال الاعتداءات الارهابية على القرى بالريفين الشرقي والشمالي".

وأعلن تنظيم داعش، في بيانين منفصلين، مسؤوليته عن  الهجمات على مدينة السويداء وريفها الشرقي، في اعتداء يعد الأكبر على المحافظة التي بقيت إلى حد كبير بمنأى عن النزاع، منذ اندلاعه في العام 2011.

يذكر أن قوات النظام السوري تسيطر على كامل محافظة السويداء، و يقتصر تواجد مسلحي داعش على منطقة صحراوية عند أطراف المحافظة الشمالية الشرقية.