نتنياهو سيحقق معه بقضايا فساد للمرة 12 على التوالي

التحقيق مع نتنياهو

رام الله الإخباري

ستجري اليوم جلسة تحقيق جديدة مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتياهو في القضية المعروفة إعلامياُ "الملف 400" وذلك حسب  صحيفة "معاريف" العبرية، التي لم تحدد موعد لهه الجلسة

وتشمل القضية تقديم نتنياهو إعفاءات ضريبية بـ (276 مليون دولار أميركي تقريبا) لصالح شركة الاتصالات الإسرائيلية "بيزك" مقابل قيام موقع "واللا" الإخباري العبري المملوك لصاحب شركة بيزك شاؤول ألوفيتش بتغطية أخبار نتنياهو وأسرته بشكل إيجابي.

ونقلت  صحيفة"معاريف" عن مصدر مطلع  أنه "سيتحدد بعد جلسة التحقيق هذه اتجاه تعامل الشرطة مع هذه القضية بالتنسيق مع المستشار القانون للحكومة افيخاي مندلبليت".ويعتبر "الملف 4000" الأخطر في القضايا الأربع التي يجري التحقيق فيها، ويشتبه نتنياهو في ثلاث منها بارتكابه مخالفات جنائية تتعلق بتلقي الرشوة وخيانة الأمانة والخداع.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد قدمت  توصياتها للنيابة العامة بمحاكمة نتنياهو في قضيتين: "الملف 1000" ويشتبه فيه نتنياهو بالحصول على منافع ثمينة  من رجل الأعمال الملياردير أرنون ميلتشين مقابل تسهيل صفقات تجارية له والتوسط لحصوله على تأشيرة مدتها عشر سنوات لدخول الولايات المتحدة.

أما  القضية المعروفة باسم "الملف 2000" بمساومة ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" "ارنون موزيس" للحصول على تغطية إيجابية في صحيفته مقابل الحد من نفوذ صحيفة "يسرائيل اليوم" المنافسة.

وفي القضية المسماة "الملف 3000"  اعتبرت اشرطة ان نتياهوغير مشتبه به ، وهذه القضية تتعلق بفساد في صفقة شراء إسرائيل غواصات وقوارب حربية من ألمانيا.

الاناضول