فرنسا غاضبة من ممثل أمريكي بعد أن قال: إفريقيا فازت بكأس العالم

فرنسا غاضبة من ممثل

رام الله الإخباري

احتفل الممثل الكوميدي الأمريكي ذو الأصول الإفريقية، تريفور نواه في برنامجه "ذا دايلي شو" بفوز لاعبين من أصول إفريقية بكأس العالم 2018، مما أغضب الحكومة الفرنسية.

وفي برنامجه قال  "نواه" في حلقة أمس على قناة "كوميدي سنترال" ساخرًا: "لدى مشكلات مع الحكومة الفرنسية.


و صدمت عندما عرفت عن كمية الفرنسيين الذين غضبوا من المزحة التي أطلقتها في حلقة (الثلاثاء) وقلت إن إفريقيا فازت بكأس العالم".

وأكد  ان احتفال  جميع اصحاب البشرة السمراء حول العالم بالأصول الإفريقية للاعبين الفرنسيين هدفه ليس سلبي بل ايجابي عن طريق  النظر إلى هؤلاء الأفارقة وكيف استطاعوا أن يكونوا فرنسيين".


جاء ذلك  بعدما وصله خطاب من السفير الفرنسي لدى الولايات المتحدة جيرار أرود، يتهمه فيه بتجريد لاعبي المنتخب الفرنسي من انتمائهم لفرنسا، والإصرار على أن الفرنسيين لا يمكن أن يكونوا سوى من ذوات البشرة البيضاء.

 ورفض السفير في الخطاب الذي أصدر، أمس، مصطلح "نصر إفريقي" للدلالة على فوز فرنسا بكأس العالم.

وانتقد نواه بقوله "ربما الكثير من اللاعبين جاء والديهما من دولة أخرى، لكن أغلب لاعبي المنتخب الفرنسي ولدوا في فرنسا، وتعلموا فيها، وتدربوا فيها على لعب كرة القدم، فهم مواطنون فرنسيون".

وتعليقاً على خطاب السفير قال نواه: "أشار السفير في خطابه إلى التنوع الفرنسي، لكني أرى أن ما قصده السفير (التأكيد على فرنسية اللاعبين وعدم انتمائهم لإفريقيا  هو دليل على التنوع الاستعماري لبلاده".

واستغرب قائلا:" يتسائل الكثيرون كيف أصبحوا هؤلاء (الأفارقة) فرنسيين، كيف بدأت عائلتهم في تحدث الفرنسية ويلمح بذلك الى المستعمرات الفرنسية في افريقيا".

ويتكون منتخب الديوك الفرنسي الذي توج بطلاً لكأس العالم في روسيا، من غالبية أصول غير فرنسية، ويتوزعون بين أصول إفريقية أو عربية، إلى جانب لاعبين من بلدان أوروبية أخرى.

الاناضول