مظاهرات واشتباكات عنيفة في "شيكاغو الامريكية "بعد قتل الشرطة لرجل أسود

مقتل رجل اسود في شيكاغو الامريكية

رام الله الإخباري

اندلعت احتجاجات عنيفة  في شيكاغو بمنطقة ساوث سايد التي يسكنها الغالبية السود، وذلك بعد قتل الشرطة رجلا أسود تقول الشرطة أنه كان مسلحا.وتجمع  حشدا من المحتجين السود يضم نحو 150 شخصا من سكان المنطقة شرعوا في هتافات مناهضة للشرطة الأمريكية، ورشقوا سيارات الشرطة بالحجارة والزجاجات، حسب وسائل إعلام أمريكية.

ورت الشرطة على  المحتجين بالهراوات ووقعت اشتباكات بين الجانبين.كما ألقي القبض على 4 متظاهرين وأصيب بعض ضباط الشرطة بجروح طفيفة من جراء الحجارة والزجاجات الملوثة، بعضها مليء بالبول، التي ألقيت عليهم، كما تضررت سيارتان تابعتان لقوات الشرطة.

وأكد المتحدث باسم شرطة شيكاغو أنطوني جوجليلمي إن "الوضع برمته كان صعبا بالنسبة لكافة الأطراف".و قال بيان للشرطة إنه في حوالي الساعة 5:30 مساء يوم السبت الماضي (بالتوقيت المحلي) رأى أفراد الشرطة في أثناء قيامهم بدورية رجلا "بدت عليه سمات الشخص المسلح".

وأضافت الشرطة، أن الكاميرات التي يحملها رجال الشرطة في خوذهم وآلات التصوير المثبتة على أعمدة الخطوط الهاتفية صورت الحادث وأظهرت أن "الرجل كان مسلحا فيما يبدو بسلاح ناري، وتم العثور على ذخائر وأسلحة بعد مقتله.

روسيا اليوم