اردوغان يهاتف الأسيرة التركية التي قبعت في سجون الاحتلال لاكثر من شهر

الاسيرة التركية ابرو

رام الله الإخباري

أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي سراح الفتاة التركية "إبرو أوزكان"، ليلة الأحد الاثنين، ووصلت إلى مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول، قادمة من إسرائيل، بعد إطلاق سراحها يوم الأربعاء الماضي بأمر قضائي مشروط.

واستقبل أوزكان بعد وصولها  المطار عائلتها واقاربها.و أعلن المتحدث  باسم الرئاسة التركية  إبراهيم قالن أن المواطنة التركية إبرو أوزكان المطلق سراحها بإسرائيل بأمر قضائي مشروط، في طريقها للعودة إلى الوطن.

وأفاد أن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قد هاتف ازكان بعد وصولها للاطمئنان على صحتها،  بعد ان اعتقلتها اسرائيل باتهامات لا اساس لها من الصحة وذلك في تغريدة  على تويتر.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت  أبرو أوزكان في مطار بن غوريون، يوم 11 يونيو/حزيران الماضي، خلال عودتها لتركيا، بعد زيارة للقدس، استمرت 3 أيام.

ووجه الادعاء العام الإسرائيلي، لائحة اتهام بحق أوزكان، شملت 4 اتهامات هي: "مساعدة حركة حماس، وتقديم خدمات متنوعة لها، وتخريب النظام العام للدولة، وإدخالها إلى البلاد نقودا من جهة معادية". 

إلا أن محامي اوزكان عمر خمايسة كان قد أكد  أن المواطنة التركية رفضت جميع الاتهامات، وأكدت عدم وجود أي علاقة لها بحركة "حماس". وتم الافراج عن اوزكان بعد أخلت السلطات الإسرائيلية سبيلها تنفيذا لقرار سبق أن اتخذته محكمة عسكرية بشأن تطبيق الإفراج المشروط بحقها.

الاناضول