اسرائيل تجهز خطة بالملايين لمواجهة خطر الزلازل والصواريخ

خطة اسرائيلية لمواجهة الزلازل والصواريخ

رام الله الإخباري

في اجتماع لوزراء سلطات الإحتلال صادقت إسرائيل على خطة واسعة لتحصين المباني من الهزات الأرضية والصواريخ.وتشمل الخطة تقوية مباني ضد الهزات الأرضية والصواريخ/ وكشف تقرير عرضت نتائجه أمس عن فجوات كبيرة لحماية التحصين.

ولم تحدد بعد مبالغ الميزانية التي خصصت للموضوع، لكن الحديث يدور عن مليارات الشواقل التي سيتم استثمارها على مدار سنوات..وقررت وزارة الحرب الإسرائيلية الأربعاء عقد اجتماع طارئ لكل هيئات الوزارة المفترض ان تشارك في التعامل مع هزة أرضية قوية في حال وقعت.

جاء ذلم بعد تعرض المناطق التي احتلتها اسرائيل في شمال فلسطين إلى سلسلة من الهزات الأرضية خلال الأسبوع الماضي مركزها بحيرة طبريا، وأثارت مخاوف وتوقعات من اقتراب وقوع زلزال مدمر تصل درجته 6 او درجات..

وتطرق وزير الحرب افيغدور ليبرمان أمس الى الخطة التي جهزتها وزارته والتي وعد كحالون بالمصادقة عليها، وهي خطة لعدة سنوات للتعامل والاستعداد لحالات الطوارئ الأمنية والهزات الأرضية.

كما تطرق رئيس حكومة الإحتلال بنيامين نتنياهو في الجلسة الأسبوعية لحزبه أمس الى الاستعدادات لوقوع هزة أرضية وقال:"في كانون ثاني/يناير 2018 نشرنا الاستنتاجات من تمرين قطري لوقوع هزة أرضية و الكرة حاليا في ملعب المجلس الوطني القومي، المسؤول عن عقد المجلس الأمني-السياسي، وانا آمل بان نجري نقاشا ونتخذ قرارا بأقرب فرصة"

مواقع اسرائيلية