بعد التغيرات الأخيرة في تركيا اردوغان يعين قائداً جديدأ للجيش

قائد جديد للجيش التركي

رام الله الإخباري

قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغام باصدار مرسوما رئاسيا بتعيين الفريق أول ياشار غولر، رئيسا جديدا لهيئة الأركان التركية، في التشكيلة الوزارية الجديدة التي تم الإعلان عنها أمس الاثنين.

وحسب  الجريدة الرسمية التركية، ، فإنه وفقاً للقرارات الموقعة من الرئيس التركي أردوغان، فقد تم تعيين الفريق أول ياشار غولر، قائد القوات البرية، رئيسًا جديدًا للأركان العامة للقوات المسلحة.
 
كذلك تم  تعيين الفريق أول أوميت دوندار، الرئيس الثاني للأركان العامة، قائدًا للقوات البرية، والفريق متين غوراق، رئيس أركان القوات البرية، رئيسًا ثانيًا للأركان العامة.وبعد أداء أردوغان اليمين الدستورية فإن القرار يدخل حيّز التنفيذ، بأن يقرر رئيس الجمهورية الترقيات والتعيينات في قيادة الجيش.

و أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تشكيلة حكومته الجديدة المكونة من 16 وزيراً ونائبا، عقب انتقال نظام الحكم في البلاد من البرلماني إلى الرئاسي.

وشهدت تركيا، في 24 حزيران/ يونيو الماضي، انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة، تجاوزت فيها نسبة المشاركة الـ88 بالمئة، حيث أظهرت النتائج فوز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بولاية رئاسية جديدة بنسبة 52.59 بالمئة من أصوات الناخبين، إلى جانب فوز تحالفه في البرلمان التركي بأغلبية الأعضاء.

عربي 21