العبادي في ذكرى تحرير الموصل: سنلاحق خلايا "داعش" حتى خارج العراق

العبادي وداعش

رام الله الإخباري

في الذكرى السنوية لاستعادة مدينة الموصل العراقية توعد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بملاحقة خلايا تنظيم "داعش" الإرهابي، في داخل العراق وخارجها، حتى يتم القضاء عليها.

و في بيان صدر بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستعادة مدينة الموصل، من  تنظيم "داعش"قال العبادي، "سنتمكن من القضاء على ما تبقى من العصابات وخلاياها المجرمة وتعقبها حتى خارج الحدود".

وتعد الموصل ثاني أكبر مدن العراق بعد بغداد، ومركز محافظة نينوى  وأعلن منها  زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، صيف 2014، قيام ما سماها "دولة الخلافة"، على أراضي سيطر عليها عناصره في سوريا والعراق.

وبعد 3 سنوات، وبدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلن العراق، استعادة كامل أراضيه من قبضة "داعش"، الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد..
وتقول  الحكومة العراقية  إنها تشن الغارات بالتنسيق مع النظام السوري للقضاء على ما تبقى من تنظيم داعش في بعض المناطق..

وقال العبادي، في بيانه أن مرحلة البناء والإعمار والاستقرار للمناطق المحررة وكل مناطق العراق بدأت بخطواتها الأولى حيث تسببت الحرب بتدمير آلاف المنازل والبنى التحتية ".

وأضاف "وضعنا الخطط والاستراتيجيات الكاملة لإعمار وبناء البلد، وبدأ تنفيذها، وستكون واضحة أمام أبناء بلدنا بالرغم من كل الصعوبات التي تجاوزناها سابقا أيام تحرير الأرض وسنتجاوزها أيضا في مرحلة البناء والإعمار

 

الاناضول