اتفاقية بين وزارتي المواصلات والاوقاف لنقل حجاج قطاع غزة لهذا العام

حجاج قطاع غزة

وقعت وزارة الاوقاف والشؤون الدینیة ووزارة النقل والمواصلات الیوم الاربعاء اتفاقیة نقل حجاج المحافظات الجنوبیة ( قطاع غزة ) لعام 2018 م 1439ھـ وذلك في مقر وزارة الأوقاف .

وتنص الاتفاقیة على نقل حجاج فلسطین (المحافظات الجنوبیة) من داخل معبر رفح الجانب المصري إلى مطار القاھرة براً وحتى مطار (الملك عبد العزیز الدولي بجدة) بالمملكة العربیة السعودیة جواً وإعادتھم بعد أداء مناسك الحج من مطار الأمیر محمد الدولي بالمدینة المنورة إلى مطار القاھرة وصولا الى معبر رفح وذلك عن طریق الخطوط الجویة الفلسطینیة الناقل الحصري لحجاج دولة فلسطین.

وسیبدأ نقل الحجاج في رحلة الذھاب من الفترة الواقعة ما بین 23 – 26 ذي القعدة 1439 ھجري الموافق 5-2018/08/8 ولمدة (4 (أیام، والعودة من الفترة الواقعة ما بین 19 - 22 ذو الحجة 1439 ھجري الموافق 30 -2018/08/31 ولغایة 1-2018/9/2م ولمدة (4 (أیام كحد أدنى بما یتوافق مع موافقات جداول الرحلات من الجھات السعودیة والمصریة المختصة ذھاباً وإیاباً.

واوضح سماحة الشیخ یوسف ادعیس وزیر الأوقاف والشؤون الدینیة أنھ تم الاتفاق على نقل (850,2 (حاج وحاجة تشمل البعثات الاداریة والطبیة والوعظیة وان الوزارة اتخذت كافة الإجراءات لضمان تسھیل أمور حجاج فلسطین ، من خلال التنسیق القائم مع سفارات المملكة العربیة السعودیة وقنصلیاتھا في كل من القاھرة وعمان، ومن خلال سفارات فلسطین في الریاض والقاھرة.

بدوره أعرب وزیر النقل والمواصلات المھندس سمیح طبیلة /رئیس المجلس الأعلى لإدارة الخطوط الجویة الفلسطینیة عن سعادتھ لتوقیع ھذه الاتفاقیة التي تخدم حجاج فلسطین وتقدیم الأنسب لھم من خلال التعاون مع وزارة الأوقاف لنقل حجاج قطاع غزة لاداء ھذه الفریضة .

وقال طبیلة " انھ ومن خلال الخطوط الجویة الفلسطینیة سیتم توفیر طائرات حدیثة من نوع بوینغ737 أو ایرباص 320 مؤھلة لنقل حجاج فلسطین من قطاع غزة ضمن شروط تراعي التكلفة وتوفیر كافة سبل الراحة والأمان لحجاج بیت الله الحرام ".

واشاد الوزیران بالاھمیة التي تولیھا القیادة والحكومة الفلسطینیة من اجل تسھیل خروج حجاج المحافظات الجنوبیة وتقدیم كل ما من شانھ ضمان وسلامة سفرھم وعودتھم الى ارض الوطن . والجدیر بالذكر ان وزارة الاوقاف تعمل جاھدة على انھاء متطلبات موسم الحج المتعلقة بالمحافظات الجنوبیة في نفس الوقت الذي تعمل بیھ على تقدیم كافة الخدمات اللازمة لھم .