الملك المغربي يرسل قافلة غذائية الى رام الله

قافلة غذائية مغربية الى رام الله

وصلت اليوم الثلاثاء، قافلة مساعدات غذائية مغربية  مقدمة من مؤسسة محمد الخامس للتضامن، الى مدينة رام الله.وكان في استقبال القافلة التي تقدر بـ57 طنا من المواد الاستهلاكية، قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، وسفير المملكة المغربية لدى فلسطين محمد الحمزاوي، وممثلون عن عدة مؤسسات.

وقال السفير المغربي، إن الشعب المغربي بقيادة الملك محمد السادس يعتبر القضية الفلسطينية قضية إجماع وطني، وموقف المغرب مطبوع على الدوام للالتزام الصادق بدعم الاشقاء الفلسطينيين في حقوقهم العادلة والمشروعة نحو الحرية والاستقلال واقامة دولتهم المستقلة كاملة السيادة، على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وأكد الحمزاوي أن هذه المساعدات جاءت بإشراف الملك محمد السادس شخصيا، حيث انطلقت في التاسع والعشرين من أيار الماضي عملية ارسال المساعدات الانسانية الموجهة الى الشعب الفلسطيني الشقيق.وأوضح أن المساعدات تشمل اقامة مستشفى ميداني طبي جراحي للقوات المسلحة الملكية بقطاع غزة، وتقديم اغطية وكميات من الأدوية الضرورية، ومساعدات غذائية مقدمة من مؤسسة محمد الخامس للتضامن مقدمة لسكان قطاع غزة ومدينتي القدس ورام الله.

وبين الحمزاوي أن المستشفى الميداني في قطاع غزة بدأ بتقديم خدماته العلاجية منذ عدة ايام، واليوم نستقبل مساعدات غذائية بحوالي 57 طنا من المواد الاستهلاكية ممنوحة من مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وأكد أن هذه المبادرة الملكية الانسانية، تأتي  ترجمة واضحة وقوية للتضامن الفعلي الذي يجمع البلدين الشقيقين، وان هذا التضامن الصادق يوجد دائما في صميم موقف العاهل المغربي محمد السادس، الداعم باستمرار للقضية الفلسطينية والقدس الشريف والشعب الفلسطيني خاصة في الظروف الصعبة التي يمر بها.

وقدم الحمزاوي شكره لسيادة الرئيس محمود عباس بإيفاد قاضي القضاة محمود الهباش لاستلام المساعدات الغذائية، وكذلك الجمعية الخيرية الأردنية ووزارة الخارجية والمغتربين لمساعدتهم وتسهيلهم وصول المساعدات للجهات المعنية.

وأكد الهباش أن هذه القافلة تأتي ترجمة حقيقية للتضامن الفعلي الذي يجمع البلدين، وجزء من الجهد والوقوف الى جانب شعبنا بالأفعال قبل الأقوال.وقال: "باسم الرئيس وشعبنا نتقدم بالشكر الى جلالة الملك محمد السادس، والشعب المغربي الشقيق على هذه المواقف المتواصلة".

وثمن الهباش المواقف السياسية المغربية في رفض المشاريع المشبوهة التي تسعى لتصفية قضيتنا الفلسطينية، مشيدا بدور العاهل المغربي في دعم القدس من خلال لجنة القدس، وعطائه المتواصل في خدمة المدينة المقدسة، معربا عن شكره للأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية الذين سهلوا وصول المساعدات، خاصة الجمعية الخيرية الأردنية، وكذلك للأشقاء في جمهورية مصر الذين سهلو دخول المساعدات الى قطاع غزة، بما فيها دخول الأطباء في المستشفى الميداني.وأوضح الهباش أنه سيتم توزيع المساعدات وفق الآليات المتبعة، حتى تصل الى مستحقيها.