المعارضة السورية تسقط طائرة للنظام قرب الحدود مع الاردن

اسقاط طائرة للنظام السوري في درعا

قالت مراصد تابعة للمعارضة، إن الثوار تمكنوا من إسقاط طائرة حربية للنظام السوري، في ريف محافظة درعا، صباح الثلاثاء".وبحسب فصائل الجبهة الجنوبية، فإنه تم إسقاط طائرة حربية من طراز سوخوي 22 الروسية، في بلدة المليحة الشرقية، وسط أنباء عن أسر قائدها.

وقال ناشطون إن قائد الطائرة يدعى سالم غانم سمعون، ونزل إلى الأرض باستخدام مظلة الهبوط، ليسقط في مناطق المعارضة.وفي سياق آخر، تستمر الاشتباكات على وتيرة عنيفة في منطقة بصر الحرير شمال شرقي درعا.وكانت قوات النظام، أعلنت أنها قتلت 29 عنصرا من المعارضة، خلال 48 ساعة.

وقتل 29 شخصاً، خلال الساعات الـ48، في قصف شنته قوات النظام وحلفاؤها على درعا جنوب سوريا.وعقب قصف جوي بدأ قبل 10 أيام واشتد خلال الساعات الـ48 ساعة الأخيرة، بدأت قوات النظام وحلفاؤها هجوما بريا مساء الاثنين بعد 4 محاولات متتالية لاقتحام بلدة "بصر الحرير"، تحت غطاء جوي سوري وروسي مكثف، واستمر حتى منتصف الليل؛ حيث سيطرت قوات النظام والمليشيات على مساحات واسعة من البلدة.

وتعتبر بلدة "بصر الحرير" المدخل الوحيد لمنطقة اللجاة شمال شرقي درعا، وتشرف على بلدات في محيطها أبرزها "ناحتة" و"مليحة العطش"، فيما تسعى قوات النظام إلى قسم الريف الشرقي إلى قسمين من خلال السيطرة على "بصر الحرير" وما حولها.