3 حرائق في "مستوطنات غلاف غزة" بفعل طائرات ورقية حارقة

حرائق في حقول المستوطنين بغزة

اندلعت السبت ثلاثة حرائق في أحراش الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة بفعل طائرات ورقية حارقة.وافادت وسائل اعلام  بأن حريقين اندلعا في أحراش موقع "ناحل عوز" العسكري الإسرائيلي شرق المدينة.

وفي نفس السياق، ذكرت القناة الثانية العبرية عصر اليوم أن حريقًا تجدد في أحراش كيبوتس "كيسوفيم" شرق خانيونس جنوبي القطاع بعد السيطرة عليه أمس.

وأشارت القناة إلى أن النيران تجددت في أربع نقاط مختلفة بالمنطقة المذكورة.وكان الحريق اشتعل الخميس الماضي وعجزت فرق الإطفاء عن إخماده حتى أمس الجمعة، في حين قال جيش الاحتلال إن سبب الحريق سقوط طائرة محملة بمواد حارقة أطلقت من القطاع.

وأوضح المراسل أن طواقم الإطفاء الإسرائيلية شوهدت تحاول السيطرة على الحريقين.وحوّل الشبان الطائرات الورقية إلى أداة مقاومة تستنفر الاحتلال بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في ذيل الطائرة، ثم إشعالها بالنار وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية إسرائيلية.

ونجح الشبان خلال الأسابيع الماضية في إحراق عشرات الدونمات المزروعة بالقمح للمستوطنين في مستوطنات غلاف غزة بواسطة تلك الطائرات ردًا على "مجازر" قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلمييِّن.