واشنطن تقف الى جانب السعودية واسرائيل وتبرر القصف على سوريا

واشنطن والسعودية واسرائيل

انتقد البيت الأبيض يوم أمس، الجمعة، ما وصفه بـ"الأفعال المتهورة" لإيران ضد إسرائيل والسعودية، محذرا من أنها تشكل "تهديدا خطيرا" للاستقرار في الشرق الأوسط.

وجاء انتقاد البيت الأبيض بعد أن اتهمت إسرائيل قوات إيرانية في سورية بإطلاق 20 صاروخا على الجزء الذي تحتله من هضبة الجولان، وهو ما اعتبرته ذريعة لرد إسرائيلي عنيف، حيث شنت غارات على عدة مواقع في سورية.

وقال البيت الأبيض إن إيران "تنفق الموارد لتصدير التأثير المزعزع في الشرق الأوسط، في وقت يقع الشعب الإيراني ضحية لاقتصاد متعثر".وتابعت الرئاسة الأميركية "هذا الأسبوع أطلقت قوات الحرس الثوري الإيراني صواريخ على مدنيين إسرائيليين، كما أطلق وكلاء إيران في اليمن صاروخا بالستيا على الرياض".

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن تقديرات إسرائيل نفسها كانت تشير إلى أن الصواريخ استهدفت مواقع عسكرية للاحتلال في الجولان السوري المحتل. وبحسب التقارير الإسرائيلية فقد تم اعتراض أربعة صواريخ، أما باقي الصواريخ فقد سقطت في الأراضي السورية.

وأضاف البيت الأبيض "هذه الأفعال تشكل دليلا على أن الأفعال المتهورة للنظام الإيراني تشكل تهديدا خطيرا لسلام المنطقة وأمنها".وقالت الرئاسة الأميركية "لقد حان الوقت للأمم التي تتحلى بالمسؤولية، لكي تضغط على إيران من أجل تغيير سلوكها الخطير".