الفلسطينيون يستعدون للمشاركة في جمعة "النذير"

الفلسطينيون يستعدون للمشاركة في جمعة "النذير"

رام الله الإخباري

يستعد الفلسطينيون في قطاع غزة للمشاركة في فعاليات جمعة "النذير" ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى التي انطلقت في 30 مارس الماضي.

ومن المتوقع مشاركة عشرات الآلاف في هذه الجمعة والتي تسبق بأيام المسيرة الكبرى التي ستكون يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين في ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني عام 1948.

يشار إلى أن أكثر من 45 فلسطينيا استشهدوا وأصيب ما يزيد عن 4 آلاف آخرين بجراح متفاوتة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، على الرغم من المطالبات الدولية له بعد استخدام القوة ضد المتظاهرين العزل.

ويوم أمس دعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أهلنا وجماهير شعبنا في القدس وقطاع غزة والضفة الغربية ومناطق الـ 48 المحتلة للمشاركة الواسعة والحاشدة في مسيرات جمعة النذير المقررة يوم غد.

وقالت الجهاد في بيان وصل "صفا" نسخة عنه، إن: "المسيرة ستنطلق في كافة مدن ومحافظات فلسطين والزحف نحو حواجز الاحتلال وأسلاكه وجدرانه ومستوطناته، لتشتعل الأرض غضباً وثورة في وجه الكيان الباطل".

وأضافت "ليكن يوم غدٍ الجمعة 11 مايو 2018 ملحمة وحدة وصمود في وجه المخططات التي تستهدف القدس واللاجئين وحق العودة ومشروع المقاومة".

وتابعت الجهاد: "مرت على النكبة سبعة عقود ولا يزال اللاجئ الفلسطيني مستمسكًا بمفتاح العودة رافضاً التنازل عن حقه أو التفريط بذرة من تراب وطنه".

وشددت على أن "سبعة عقود والنضال الفلسطيني ينتقل من محطة إلى محطة على طريق الحرية والعودة، دون أن تهن العزيمة ودون أن تصدأ الإرادة القوية".

 

وكالة صفا