السنوار يجتمع بشباب غزة للتحضير لـ "مليونية العودة"

السنوار ومسيرة العودة

رام الله الإخباري

التقى قادة فلسطينيون يتقدمهم يحيى السنوار قائد حركة "حماس" في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، "نخبة من الشباب الفلسطيني" لمناقشة الاستعدادات لـ "مليونية العودة"، المقرر انطلاقها يومي الاثنين والثلاثاء القادمين، ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار.

وشارك في اللقاء إلى جانب السنوار، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي جميل عليان، والقيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر.وقال حازم قاسم المتحدث باسم حركة "حماس"، في تصريح مقتضب لوكالة الاناضول التركية ": "هذا اللقاء يجمع قيادات حركة حماس والجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية، ويستهدف فئة الشباب بغزة بشكل خاص، لكونهم العمود الفقري للحراك الشعبي (مسيرة العودة وكسر الحصار) وهم القادرون على تحقيق أهداف المسيرة".

وأضاف: "الشباب هم القادرون على ترجمة رفضهم للقرارات الأمريكية، خاصة التي تعتبر القدس عاصمة للاحتلال" وقال: "اللقاء سيناقش أيضا رفض العيش في هذا الواقع الإنساني الصعب، وضرورة كسر الحصار المفروض على قطاع غزة مرة واحدة وللأبد".

وبدأت مسيرات العودة في 30 مارس / آذار الماضي، حيث يتجمهر آلاف الفلسطينيين في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948.

ومن المقرر أن تصل فعاليات مسيرة العودة ذروتها في 14 ـ 15 مايو / أيار الجاري (ذكرى قيام دولة إسرائيل، والمعروف بالنكبة عند الفلسطينيين)، تحت اسم "مليونية العودة".ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك الفعاليات السلمية بالقوة، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف.

الاناضول