مصور فلسطيني يفوز في مسابقة أفضل فيديو لوكالة "الأناضول"

مصور فلسطيني يفوز في مسابقة أفضل فيديو لوكالة "الأناضول"

رام الله الإخباري

فاز المصور الصحفي هشام ابو شقره من مدينة بيت لحم في مسابقة أفضل فيديو لعام 2017/2018، والتي تنظمها وكالة الانباء الاناضول التركية، عن فيديو اعتداء قوات الاحتلال على الطواقم الطبية على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وقال أبو شقره إنه شارك في المسابقة بسبعة فيديوهات ومن ضمنها كان فيديو الاعتداء على الطواقم الطبية قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة، والذي حصل على أفضل فيديو.

وعبر عن شعوره بالفرح في الفوز بهذه الجائزة، وأن حصوله عليها هو بمثابة ثمرة لجهوده، وأنها تساهم في الاستمرار والمواصلة بشكل أقوى، مهديا هذا الفوز إلى الزميلين الشهيدين ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين.

وأكد أبو شقره أن الخوض في مثل هذه المسابقات الدولية يساعد على ايصال اعتداءات الاحتلال إلى العالم، خاصة عندما يشاهد ملايين الناس مثل هذه الفيديوهات التي توضح اعتداءات قوات الاحتلال على الشعب، مشجعا كافة الصحفيين على المشاركة في مثل هذه المسابقات.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بشكل أكبر بتصوير ” الفيديو” في المسابقات وليس فقط بالصورة لأنه وكما تستطيع الصورة ايصال الرسالة بشكل قوي وفعال، فإن الفيديو أيضا قادر على ايصال الرسالة بشكل قوي وفي بعض المواقف يكون بشكل أكبر من الصورة، ولذلك يجب الاهتمام بالمجالين معا ولكن مع ضرورة الاهتمام أكثر بالفيديو.

يذكر أن أبو شقرة يفوز بهذه المسابقة للمرة الثانية حيث فاز بها للمرة الاولى عام 2015/2016 عن فيديو للأسيرة عهد التميمي ووالدتها ناريمان التميمي، في محاولتها لتخليص طفل من ايدي قوات الاحتلال.

 

لمة صحافة