ارتفاع الصادرات العسكرية الإسرائيلية خلال عام 2017 بـ 40٪

الصادرات العسكرية الاسرائيلية

رام الله الإخباري

 ارتفعت الصادرات العسكرية الإسرائيلية بنسبة 40٪ في عام 2017، حسبما ذكرت وحدة الصادرات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع "سيبات" الأربعاء.

وأشارت الوحدة، حسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "جيروزليم بوست"، إلى أن قيمة العقود المبرمة بلغت 9,2 مليار دولار، وهو ما يمثل زيادة الصادرات الدفاعية للعام الثالث على التوالي.

وحسب "سيبات"؛ فقد كان أكبر توزيع لصادرات الدفاع الإسرائيلي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث بلغت 58٪، تليها أوروبا بنسبة 21٪، وأمريكا الشمالية بنسبة 14٪، وأفريقيا بنسبة 5٪، وأمريكا اللاتينية بنسبة 2٪.

وقال رئيس وحدة سيبات البرجادير جنرال احتياط ميشال بن باروخ لـ "جيروزليم بوست": "هذا إنجاز كبير للصادرات الدفاعية الإسرائيلية، والذي يشهد، قبل كل شيء، على التقدير والاعتبار للصناعات الدفاعية الإسرائيلية في جميع أنحاء العالم، وعلى الطلب لمنتجاتها".

ووفقاً لوحدة "سيبات"، فقد قامت الشركات الإسرائيلية في عام 2017، بتصدير أنظمة الصواريخ الدفاعية الجوية بنسبة (31٪)، وأنظمة الرادار (17٪)، وإلكترونيات الطيران (14٪)، والذخيرة الجافة (9٪)، وأنظمة الاتصالات (9٪)، والمراقبة والبصريات (8٪)، الطائرات بدون طيار (2٪)، الأنظمة البحرية (1٪)، الأقمار الصناعية والمساحة (1٪).

وأشار بن باروخ في حديثه لـ "جيروزليم بوست" إلى أن إسرائيل هي ضمن الدول العشر الأولى لمصدري الدفاع في العالم، وقد صنف تقرير حديث لمعهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام "إسرائيل على أنها خامس أكبر مورد للأسلحة في العالم، بعد الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وألمانيا".وحسب "سيبات"، تظل الهند أكبر سوق أسلحة لإسرائيل حيث اشترت مختلف أنظمة الأسلحة والصواريخ والمركبات الجوية غير المأهولة خلال السنوات القليلة الماضية.

صحيفة القدس