إنهاء الاستعدادات لنقل السفارة الأميركية إلى القدس

نقل السفارة الأمريكية الى القدس

اقترب طاقم السفارة الأميركية من إنهاء الاستعدادات النهائية لنقل السفارة إلى حي أرنونا في مدينة القدس المحتلة.ووفق موقع "واللا" العبري فأنه من المقرر أن يتم افتتاح السفارة الأميركية بعد نقلها إلى القدس في الرابع عشر من الشهر الجاري.

وتشهد المنطقة استعدادات مكثفة تمهيدا لحفل الافتتاح، وأن قوات كبيرة من الشرطة والأمن بدأت بالعمل على تأمين المنطقة ومحيطها استعدادا للاحتفال، وفق الموقع.

وكشف الموقع إلى أن السفير الأميركي دافيد فريدمان، بدأ بتوجيه الدعوات للشخصيات التي ستحضر حفل الافتتاح، لافتًا إلى أنه لم يتم بعد تقديم التشكيل النهائي للوفد الأميركي الذي قد يضم 250 شخصية أميركية.وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أكد أنه قد يشارك هذا الشهر في حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس.

ورفض الرئيس الأميركي بشكل قاطع خطة لبناء سفارة جديدة في المدينة بتكلفة حوالي مليار دولار، واختار خطة أرخص وأسرع، تتضمن تجهيز مبنى القنصلية الأمريكية القائم حاليا جنوب القدس لاستيعاب السفارة.

يشار إلى أن القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية أعلنت أمس الأربعاء، حالة الطوارئ القصوى والإضراب الشامل في كافة الأراضي الفلسطينية، في منتصف مايو(أيار) الجاري، تزامناً مع نقل السفارة الأميركية في إسرائيل إلى القدس المحتلة.

وأكدت القوى في بيان صحافي  أن "القرار الأمريكي بنقل السفارة الأميركية إلى مدينة القدس المحتلة، إعلان حرب على الشعب الفلسطيني وحقوقه، وسيواجه بتصعيد وطني شامل سيحتشد فيه الآلاف في مخيمات العودة للتأكيد على الحقوق والثوابت، ورفضاً للقرار الأمريكي وكل المخططات التصفوية".

وفي السادس من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي عن قراره الاعتراف بمدينة "القدس عاصمة لإسرائيل"، ونقل سفارة بلاده إليها.